إعلان

بالصور- تعرف على كلاسيكيات "كان السينمائي" لهذا العام.. فيلم مصري بينها

04:07 ص الأربعاء 25 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مروان الطيب:

أعلنت إدارة مهرجان كان السينمائي الدولي، في دورته الـ 71، عن قائمة الأفلام الكلاسيكية المقرر عرضها بفعاليات المهرجان لهذا العام، والتي ضمت نخبة من أبرز الأفلام الكلاسيكية في تاريخ السينما، ومنها فيلم الخيال العلمي "2001: A Space Odyssey" للمخرج الراحل ستانلي كوبريك، وذلك بمناسبة مرور خمسون عاماً على صدور نسخة العمل، والتي سيقدمها ولأول مرة تاريخ كان المخرج العالمي كريستوفر نولان.

وأليكم القائمة الكاملة للأفلام الكلاسيكية التي ستعرض بفعاليات كان السينمائي

"Be Natural: The Untold Story of Alice Guy- Blache"

والفيلم من نوعية الأفلام الوثائقية، والذي تدور قصته حول أول مخرجة أفلام أليس جاي، وعن أولي أعمالها السينمائية عام 1896 بعمر الـ23 عاماً، والتي بدأتها بالكتابة ثم الإخراج، وإنتاجها لأكثر من 1.000 فيلمًا سينمائيًا، وستقوم أليس بالظهور بنفسها بعدد من مشاهد الفيلم، من خلال عدد من المشاهد الأرشيفية، ويقوم ببطولة الفيلم نخبة من نجوم ونجمات هوليوود، وعلى رأسهم النجمة العالمية جودي فوستر، والنجم أندي سامبيرج، والنجم بين كينجسلي، وسيتم عرض الفيلم لأول مرة حصرياً ضمن فعاليات المهرجان.

2001: A Space Odyssey

الفيلم واحد من أشهر الأعمال السينمائية للمخرج الراحل ستانلي كوبريك، وكان الفيلم السبب بعدها في تطور المؤثرات البصرية بمعظم من الأعمال السينمائية بعدها، وسيتم عرض نسخة مرممة من الفيلم الشهير والتي سيقدمها المخرج العالمي كريستوفر نولان، كأول مشاركة له بتاريخ فعاليات مهرجان كان السينمائي، وذلك بمناسبة مرور خمسون عاماً على النسخة الأصلية للعمل، وتكريماَ لمسيرة ستانلي كوبريك السينمائية العالمية، وسيكون من ضمن الحضور إبنته كاثرينا كوبريك.

The Eyes of Orsen Welles

وهو فيلم وثائقي، من إخراج مارك كوسينز، والذي تدور احداثه حول مخرج الأفلام الشهير "أورسن ويلز"، وعن إنتاجاته السينمائية التي أسهمت في صناعة السينما في هوليوود، والذي يعتبر من أهم فناني الدراما في القرن العشرين، وعن لوحاته الفنية التي إشتهر بها، والتي سيتم عرضها لأول مرة بفعاليات المهرجان.

Searching for Ingmar Bergman

الفيلم من نوعية الأفلام الوثائقية، للمخرجة الألمانية مارغريث فون تروتا، والتي تدور احداثه حول مسيرة المخرج السويدي إنغمار برغمان، وعن مسيرته الإخراجية الحافلة بعدد من أهم الأعمال السينمائية، وإسهاماته السينمائية في هوليوود، وتطرح مارغريث العديد من التساؤلات حول مكانة المخرج العالمي، ومن من شباب الجيل الحالي يستطيع حل محله، ودعي عدد كبير من السينمائيين والنقاد للمشاركة بالفعالية، ومنهم المنتج إدوار نولينتر.

Beating Heart-1940

وسيتم عرض نسخة مرممة بخاصية الـ"2K"، والتي ستقدمها شركة "Gaumont"، بالتعاون مع شركة "CNC".

Bicycle Thief-1948

وسيتم تقديم نسخة مرممة من فيلم الدراما الشهير، وستقدمه عدد من الشركات الإنتاجية المشاركة في الترميم، ومنها شركة Fondazione Cineteca di Bologna”"، ستيفانو ليباسي شركة "Compass Film"، والشركة الإيطالية "Cinecitta Luce".

Enamorada-1946

هو فيلم درامي للمخرج والممثل المكسيكي، اميليو فرنانديز، وسيتم تقديم النسخة المرممة للفيلم شركة "The Foundation"، وسيقوم بتقديم الفيلم للجمهور المخرج العالمي مارتن سكورسيزي.

Tokyo Story-1953

الفيلم للمخرج الياباني، ياسوجيرو أوزو، وسيتم تقديم نسخة جديدة بخاصية الـ"4k"، وقد شاركت عدد من شركات الإنتاج اليابانية في إعادة ترميم النسخة القديمة، ومنها شركة "Japan Foundation".

Vertigo-1958

الفيلم للمخرج العالمي ألفريد هتشكوك، وستقدم النسخة الـ4K" للفيلم، شركة "Park Circus"، وسيتم عرض الفيلم على شواطئ كان السينمائي.

إلى جانب عدد من الأعمال السينمائية الكلاسيكية العالمية، ومنها فيلم "المصير" للمخرج الكبير يوسف شاهين، وفيلم "The Apartment" للمخرج بيلي وايلدر، وفيلم "Diamond of the Night" للمخرج جان نيميك، وفيلم "War and Peace" للمخرج سيرغي بوندارتشوك، وفيلم "The Nun" للمخرج الفرنسي جاك ريفيت.

وفيلم "Four White Shirts" للمخرج رولاندز كالنينز، وفيلم "The Hour of the Furances" للمخرجان أوكتافيو غينتو وفيرناندو سولاناس، وفيلم "Specialists" للمخرج سيرجيو كوربوتشي، وفيلم "John, the Knife and the River" للمخرج جورج سلايزر.

ومن المقرر إقامة فعاليات مهرجان كان السينمائئ الدولي في دورته المقبلة، بالفترة من 8-19 مايو المقبل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان