إعلان

تعرف على أعضاء لجنة تحكيم مهرجان " كان" السينمائي للأفلام القصيرة.. بينهم مخرج لبناني

08:42 م الثلاثاء 24 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مروان الطيب:

أعلنت إدارة مهرجان كان السينمائي الدولي، في دورته الـ71، عن أسماء أعضاء لجان التحكيم بمسابقاتها المختلفة، ومن بينها الأفلام الروائية القصيرة، وأفلام الطلبة، ولجان التحكيم التي ضمت عدد خمس سينمائيين من مختلف الخلفيات السينمائية، ويترأسها المخرج والكاتب الفرنسي برتران بونيلو.

وتضم لجنة التحكيم، المخرجة الألمانية فاليسكا جريسباتش، والمخرج اللبناني خليل جريج، والمخرجة الليتوانيا الانتي كافاتي، والممثلة الفرنسية اريان لابد.

ويشارك بالمسابقة 8 أفلام، يتم اختيار فيلم منها للفوز بجائزة السعفة الذهبية، في حفل ختام المهرجان في دورته الـ71، يوم الأحد الموافق 19 مايو المقبل.

كما سيتم الإعلان عن جائزة الخاصة بمسابقة الطلاب، والتي تضم عدد 17 فيلماً، ومنح جائزتها من قبل لجنة التحكيم يوم الخميس الموافق 17 مايو المقبل، وسيعقبه عرض للأفلام الفائزة.

ويذكر أنه ستقام فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي، في دورته الـ71، في الفترة من 8-19 مايو المقبل، وسط العديد من المفاجئات التي أعلنتها إدارة المهرجان، ومن ضمنها اختيار فيلم "Everybody Knows"، للمخرج الإيراني أصغر فارهادي، وعرضه بافتتاح المهرجان، كما تم الإعلان مؤخرًا عن عودة المخرج العالمي لارس فون تريير وذلك بعد منعه من دخول المهرجان لما يقرب من 7 سنوات

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان