إعلان

توقيع مذكرة تفاهم وندوة تكريمية لعلي أبو شادي.. أبرز فعاليات اليوم الأول لمهرجان الإسماعيلية

11:14 ص الخميس 12 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية- سما جابر:

ضمن أولى أيام مهرجان الإسماعيلية في دورته الـ20، يتم اليوم، الخميس، في الثانية عشرة ظهرا توقيع مذكرة تفاهم بين المركز القومي المصري للسينما والمركز السينمائي المغربي، وذلك بقصر ثقافة الإسماعيلية، وبحضور اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية.

يوقع الاتفاقية عن الجانب المصري الدكتور خالد عبد الجليل، مستشار وزير الثقافة للسينما ورئيس المركز القومي للسينما، وعن الجانب المغربي السيد صارم الفاسي الفهري، رئيس المركز السينمائي المغربي بتكليف من وزير الثقافة والاتصال المغربي.

وفي الخامسة مساءً تبدأ أولى جلسات الورشة الرئيسية للمهرجان وهي ورشة التصوير السينمائي وعلاقة الديكور بالتصوير السينمائي والتي يقدمها الدكتور سعيد الشيمي، وتستمر جلسات الورشة حتى يوم الإثنين الموافق 16 أبريل، وتهدف الورشة للتعريف بمبادئ وأساسيات التصوير السينمائي.

وفي تمام السابعة مساءً، تقام ندوة تكريمية للناقد الراحل علي أبو شادي، الذي تم تكريمه بحفل الافتتاح مساء أمس.

يذكر أن الافتتاح الذي أقيم بالأمس، شهده العديد من السينمائيين الفائزين بجوائز المهرجان الذهبية في دوراته الـ19 السابقة، حيث تقوم فكرة الاحتفال بالدورة العشرين على دعوة الفائزين بجوائز الدورات السابقة وعمل برنامج من أفلامهم يضم 50 فيلما مصريا وعربيا وأجنبيا، أي أنه سيتم تأسيس ذاكرة سينمائية يمكن من خلال متابعتها استعراض جميع دورات المهرجان السابقة.

كما تم تشكيل لجنة التحكيم من هؤلاء الفائزين، وهي مكونة من سبعة سينمائيين برئاسة المخرج الألماني الفائز بالأوسكار بيبي دانكرت.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان