إعلان

"القضية 23" و"آخر الرجال في حلب" يصلان نهائيات أوسكار

02:17 م الخميس 01 مارس 2018

القضية 23

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سما جابر:

يستعد مسرح دولبي لوس أنجلوس، لحفل توزيع جوائز أوسكار الـ90، الأحد المقبل، وهو الحفل الذي ينتظره عشاق السينما حول العالم، ومن المقرر أن يحضره عدد كبير من نجوم هوليوود، وتقدمت هذا العام 92 دولة بأفلام للتنافس على جائزة أوسكار لأفضل فيلم أجنبي، وهو أكبر عدد من الأفلام في تاريخ أوسكار حتى الآن.

ويقام حفل توزيع جوائز الأوسكار منتصف ليل الأحد المقبل بتوقيت القاهرة، ويمثل الدول العربية في الأوسكار فيلمان من أبرز الأفلام التي أنتجت مؤخرًا، ويرصد مصراوي أبرز التفاصيل عنهما في السطور التالية:

القضية 23

وصل الفيلم للترشيحات النهائية لجوائز الأوسكار، للمرة الأولى في تاريخ السينما اللبنانية، ويشارك في فيلم "القضية 23" كل من عادل كرم، وريتا حايك، وكميل سلامة، وكريستين شويري والممثل الفلسطيني كامل الباشا، دياموند بو عبود، وكامل سامح، من تأليف جويل توما وزياد دويري.

ويتناول الفيلم قصة خلاف عابر ينشب بين رجل مسيحي ولاجئ فلسطيني في لبنان يتطور سريعا إلى قضية تنظر أمام المحكمة، ويتحول الأمر إلى قضية رأى عام تثير الانقسامات والنزعات الطائفية والسياسية في البلد.

وشارك الفيلم في مهرجانات عديدة خلال 2017 منها مهرجان البندقية السينمائي الذي منح كامل الباشا جائزة أفضل ممثل.

آخر الرجال في حلب

هو فيلم وثائقي مرشح ضمن قائمة أفضل الأفلام الوثائقية في أوسكار 2018، وتعتبر هذه المرة الأولى التي تصل فيها السينما السورية إلى القائمة النهائية لترشيحات الأوسكار.

ويرصد الفيلم حياة عمّال الدفاع المدني (ذوي الخوذات البيضاء)، ويُسجّل تفاصيل الحياة اليومية في أثناء الحرب، مصورا مأساة الأحداث وتناقضاتها، التي تتشابه مع قصص العديد من السوريين الذين يعيشون تحت نيران الحرب، وحصد العمل جائزة لجنة التحكيم الكبرى في قسم السينما العالمية بمهرجان صندانس السينمائي.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان