إعلان

عدم عرض "الكهف" يثير الجدل في ختام جمعية الفيلم ..واحتفاء خاص بمحمد سعد وجميل راتب

09:49 م السبت 10 فبراير 2018

جمعية الفيلم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

على غير ما أعلنه المخرج أمير شوقي عن اختيار فيلمه "الكهف" بحفل ختام الدورة 44 لمهرجان جمعية الفيلم، والتي أقيمت منذ قليل، تم عرض فيلم "طلق صناعي".

وفى تصريح خاص لـ مصراوي، قال رئيس جمعية الفيلم مدير التصوير محمود عبد السميع: "عدم عرض الكهف لم يكن لأسباب فنية، ولكن بسبب عدم قيام الشركة المنتجة بإنهاء التصاريح المطلوبة لعرضه بشكل عام، وبإذن الله أعتقد أن العمل سيكون بين الأفلام الخمسة الفائزة بجوائز الدورة المقبلة".

كان حفل الختام الذى أقيم بحضور وزيرة الثقافة د.إيناس عبد الدايم، مساء اليوم السبت، قد شهد تكريم نخبة من النجوم منهم الفنان الكبير جميل راتب الذى خطف الأضواء فور دخوله القاعة على الكرسي المتحرك، وكذك الموسقار عمر خيرت الذى غادر عقب تسلمه درع شهادة التكريم مباشرة.

كما تم تكريم النجمة لبلبة والفنان فاروق الفيشاوي والناقدة ايريس نظمي والمخرج محمد نبيه والباحث السينمائي محمود على والمخرج الفلسطيني غالب شعث والاستاذ بالمركز القومي للسينما.

وفى تحية خاصة للفنان محمد سعد الحائز على جائزة أفضل ممثل عن دوره بفيلم الكنز، حرص رئيس الجمعية المصور محمود عبد السميع على التأكيد فى كلمة خاصة على أن "سعد" استحق الجائزة بإجماع لجنة التحكيم، وهو مأ أشار إليه أيضا الناقد. على أبو شادي، رئيس اللجنة.

من جانبه، أعرب سعد عن فرحته بالجائزة التي نالها عن جمعية الفيلم بتاريخها الكبير، مختتما كلمته بالإيفيه الشهير"صبح صبح".

جمعية الفيلم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان