إعلان

اليوم.. "القاهرة السينمائي" يعرض الأفلام الفائزة بجوائز دورته الـ40

11:16 ص الجمعة 30 نوفمبر 2018

مهرجان القاهرة السينمائي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

ينظم القائمون على الدورة الأربعين لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، اليوم الجمعة 30 نوفمبر، عروضًا للأفلام التي تم الإعلان عن فوزها بجوائز الدورة المنقضية أمس في حفل ختام شهد حضور كوكبة من نجوم الفن وصنّاع الأعمال التي شاركت في المسابقات المختلفة.

ونستعرض مواعيد وأماكن عرض الأفلام في السطور التالية..

- في الثانية عشرة ظهرًا، يعرض مسرح الهناجر الفيلم الإنجليزي "طاعة"، ومدته 99 دقيقة، وفاز بجائزة الهرم الذهبي، فيلم "طيور الممر" إنتاج مشرك بين "كولومبيا، الدنمارك، المكسيك، وفرنسا"، ومدته 125 دقيقة، وفاز بجائز نجيب محفوظ لأحسن سيناريو.

- في الثانية والنصف عصرًا، يستقبل مسرح الهناجر فيلم "دونباس"، إنتاج ألماني، أوكراني وفرنسي مشترك، مدته 110 دقيقة، الفائز بجائزة الهرم الفضي (مناصفة)، ويُعرض الفيلم الفيتنامي "الزوجة الثالثة" في مركز الإبداع ومدته 96 دقيقة، فاز بجائزة أحسن إسهام فني.

- في الخامسة والنصف مساءً، يشاهد الجمهور الفيلم المجري "ذات يوم"، ومدته 99 دقيقة، وفي مركز الإبداع يتم عرض فيلم "ليلة الاثني عشر عامًا" إنتاج "أورجواي، الأرجنتين، أسبانيا"، الحاصل على الجائزة الذهبية من "القاهرة السينمائي".

- وفي السابعة والنصف، يستقبل مركز الإبداع فيلم "مانتا راي"، إنتاج مشترك "تايلاند، فرنسا، الصين"، ومدته 110 دقيقة، الفائز مناصفة بالهرم الفضي.

جدير بالذكر أن الدورة الـ40 انطلقت فعالياتها في 20 نوفمبر الجاري برئاسة المنتج والسيناريست محمد حفظي، بحفل كبير أقيم في دار الأوبرا المصرية، شهد حضور عدد كبير من نجوم الفن، وانتهت الفعاليات أمس الخميس 29 نوفمبر، وقدم الحفل الفنان محمود حميدة والمذيعة جاسمين طه زكي، وأخرج الحفلين "الافتتاح والختام" المخرج هشام فتحي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان