إعلان

قبل عرضه في "القاهرة السينمائي".. تعرف على الفيلم المغربي "الجاهلية"

12:31 م الأحد 25 نوفمبر 2018

فيلم الجاهلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

يستقبل المسرح الصغير، في تمام الساعة الثالثة والنصف عصر اليوم الأحد 25 نوفمبر، الفيلم المغربي "الجاهلية" خامس أفلام مسابقة "آفاق السينما العربية" برئاسة الناقد أحمد شوقي، ضمن فعاليات الدورة الأربعين لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، برئاسة المنتج محمد حفظي.

وفي السطور التالية نتعرف على قصة الفيلم..

قصة الفيلم

فيلم مغربي فرنسي، مدته 94 دقيقة، ناطق باللغة العربية. قصة كوميدية تراجيدية لعدة شخصيات عالقة في حدث تاريخي وهو قرار إلغاء عيد الأضحى عام 1996. لطفي الفاقد للذاكرة، منير المرفوض من عائلة المرأة التي يريد أن يتزوجها، طفل لا يستطيع فهم هذا الإلغاء وشخص يحتاج المساعدة لكي ينتحر.

صنّاع العمل

"الجاهلية" سيناريو وإخراج هشام العسري، تصوير سعيد سليماني، مونتاج زكريا تيباري، بطولة مصطفى هواري، سلمى الدليمي، زبيدة عكيف، حسن بديدة، المنتج لميا الشرايبي وميشيل ميركت وهشام العسري.

من هو هشام العسري؟

هشام من مواليد مدينة كازابلانكا المغربية عام 1977، درس الاقتصاد والقانون قبل أن يصنع لنفسه اسمًا ككاتب مسرحي، روائي وكاتب سيناريو. في عام 2011، أخرج أول أفلام الطويلة "النهاية" عن آخر أيام ملك المغرب الحسن الثاني، قبل أن يقدم ثلاثيته "هم الكلاب" عام 2013، و"البحر من ورائكم" 2014، و"جوّع كلبك" عام 2016، ليؤكد مكانته كأحد اهم المخرجين المعاصرين في المغرب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان