إعلان

قبل عرضه في "القاهرة السينمائي".. تعرف على الفيلم المغربي "لعزيزة"

01:30 م الخميس 22 نوفمبر 2018

لعزيزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

يستقبل المسرح الصغير، في تمام الساعة الثالثة والنصف عصر اليوم الخميس، ثاني أفلام مسابقة "آفاق السينما العربية" برئاسة الناقد أحمد شوقي، ضمن فعاليات الدورة الأربعين لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، برئاسة المنتج محمد حفظي.

قصة الفيلم

بدون أسباب يترك الزوج "لعزيزة"، بينما هي حامل في شهرها السابع، لتلد في منزل شقيقها وتعيش فيه مع ابنها إحسان. بعد عدة سنوات وعندما يحين موعد التحاق إحسان بالمدرسة، يبدي والده رغبة في استعادته. على العكس من رفض أشقائها تقرر لعزيزة أن تأخذ ابنها إلى عتبة البيت الذي كان مغلقًا في وجهها يومًا من الأيام، وفي رأسها فكرة واحدة أن مستقبل إحسان فوق كل شيء.

صنّاع الفيلم

"لعزيزة" سيناريو وإخراج محسن البصري، تصوير دينيس جوتزيلر، المونتاج نعيمة بشيري، بطولة فاطمة الزهراء بن ناصر، عمر لطفي، رشيد الوالي، زكريا عطيفي، سيف الدين بيركوات.

يقدم البصري فيلمه "لعزيزة" بعد مرور سبع سنوات من فيلمه "المغضوب عليهم"، يتجه محسن بأنظاره صوب سيرته الذاتية، ليحكي حكاية من طفولته هي أول مرحلة نضج يمر بها كل إنسان، أن ينفصل عن أمه، رحلة طويلة تخوضها "لعزيزة" بين مدينتين وفي ماضيها وموقفهل من العالم.

محسن البصري مخرج وكاتب سيناريو مغربي، ولد في مكناس ودرس الفيزياء والكيمياء في جامعة الرباط، في نفس الوقت كان يلعب أدوارًا صغيرة في عدد من الأفلام قبل أن يغادر فب وقت لاحق إلى سويسرا.

له تجارب عديدة كمساعد مخرج، وقام بإخراج فيلمين قصيرين، وشارك في كتابة فيلم "عملية الدار البيضاء" مع المخرج السويسري لوران نيجر، قبل أن يكتب ويخرج أول أفلامه "المغضوب عليهم" في 2011.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان