إعلان

بعد تكريمه بـ "الإسكندرية السينمائي".. عمر خيرت: السينما لم تخذلني يومًا

12:00 ص الإثنين 08 أكتوبر 2018

عمر خيرت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - غادة الكشكي:

يتمتع الموسيقار الكبير عمر خيرت بمكانة خاصة لدى الجمهور المصري والعربي، فمؤلفاته الموسيقية لايمكن أن ينافسه في تميزها غيره في هذا العصر. وتألق خيرت لا يتوقف هنا بل أنه خلق حالة من الحنين لدى الأجيال المختلفة بالموسيقى التصويرية للأعمال التي ارتبط نجاحها بموسيقاه، ومن بينها مسلسل "ضمير أبلة حكمت"، و"وجه القمر"، و"خلي بالك من عقلك" وغيرها من الأفلام

مهرجان الإسكندرية السينمائي، الذي حملت دورته الحالية رقم 34، كرمت الموسيقار الكبير الذي أعرب عن سعادته، وقال في تصريحات خاصة لمصراوي: "رغم مشواري الطويل إلا أنني أفرح بهذا التكريم خاصة وأن الإسكندرية مكان قريب جدًا لقلبي وروحي، كما أن كل ما له علاقة بالسينما يسعدني، والحالة هنا تختلف عن تكريمي في مهرجان للموسيقى".

وعن علاقته بالسينما خلال مشواره الفني الكبير، قال خيرت: "السينما لعبت دور هام في مشواري فأنا لم أضف إليها فقط والحقيقة أنها أيضًا أضافت لي بقدر حبي لها، وقربتني من الناس، ويسعدني أن ترتبط الموسيقى التصويرية التي أضعها للفيلم أو للمسلسل بذهن الجمهور فالسينما لم تخذلني يومًا مثل الموسيقى".

وعن سينما يوسف شاهين الذي يحتفل المهرجان بمرور10 أعوام على رحيله، قال: "ليوسف شاهين مكانة كبيرة عندي كفنان وإنسان فهو يفهم جيدًا في الموسيقى ويحبها بشكل مختلف، كما إنه لم يتعامل معها يومًا كمكمل لفيلمه بل كانت من أهم أدواته وأساس في أفلامه والدليل أنه كان يتدخل في نوعيتها وتركيبتها ويظل معي أثناء تسجيلها وهذا لا يقوم به الكثيرين حتى من الأسماء الكبيرة".

واستكمل خيرت: "لهذا أشعر أنها مصادفة هامة أن يكون تكريمي في نفس الدورة التي تكرم يوسف شاهين الذي شاركته (اليوم السادس) و(سكوت هنصور)".

وعن الموسيقى التصويرية بالأعمال الدرامية، قال: "أَجِد أن الموسيقى تستطيع أن تصف الصورة والحالة التي تصورها الكاميرا كما أنني أنقل بها الصدق في توصيل المشاعر والحالة التي يعيشها الأبطال".​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان