إعلان

مخرج "ورد مسموم" لـ"مصراوي": الفيلم مُقتبس من "ورود سامة لصقر" ومشاركة محمود حميدة إضافة

03:52 م الجمعة 26 يناير 2018

أحمد فوزي صالح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

يشارك فيلم "ورد مسموم" للمخرج أحمد فوزي صالح، في مسابقة العمل الأول بأحد أقدم وأعرق المهرجانات الأوروبية، "مهرجان روتردام" الذي يُقام في هولندا.

وعن مشاركة الفيلم في المهرجان، قال مخرجه أحمد فوزي صالح، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي": "تم إرسال الفيلم للمهرجان بعد فتح باب التقديم للمشاركة في دورته الجديدة، وحصل على موافقة بالاشتراك، وكنا قد شاركنا بالفيلم في برنامج (قمرة) التابع مؤسسة الدوحة، وشاهده هناك مدير مهرجان روتردام، وأُعجب به وطلب مشاركته في المهرجان".

ويؤكد فوزي أن فيلمه مختلف عن الأفلام التجارية المعروضة في "السينمات" حاليًا، لافتًا إلى أن إنتاجه تم من خلال مجموعة من الشركات، هي"ريد ستار، البطريق وشركة فرنسية"، إلى جانب الفنان محمود حميدة.

وأشار فوزي إلى أن تعاونه مع الفنان محمود حميدة في فيلم "ورد مسموم"، كمشارك في الإنتاج والتمثيل أيضًا، لم يكن التعاون الأول، موضحًا أن حميدة قام بإنتاج فيلمه الأول، والذي حمل اسم "جلد حي"، مضيفًا "والإضافة الكبرى في وجوده كممثل بفيلم (ورد مسموم)".

وتابع "أنا مُغرم برواية (ورود سامة لصقر) للكاتب أحمد زغلول الشيطي، وتدور أحداثها في دمياط في الثمانينات، والفيلم مُقتبس من هذه الرواية ولكن بتصرف، وتقع أحداثه في المدابغ، ولم استعن أثناء كتابتي للسيناريو من شخصيات الرواية سوى بشخصية تحية، وهي الأخت المتفانية في الوقوف إلى جوار شقيقها".

وعما إذا كان تم تحديد موعد لطرح الفيلم للعرض التجاري، قال فوزي "مهتمون في البداية بأن يخوض الفيلم عدة جولات حول العالم في مهرجانات سينمائية مختلفة، قبل طرحه في مصر"، لافتًا إلى أن جولات الفيلم في المهرجانات هي أيضًا عروض تجارية، يكون لها مردود مادي.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان