إعلان

رئيس "الأقصر للسينما الإفريقية" لـ"مصراوي": رعاية الرئيس للمهرجان مسؤولية كبيرة

07:34 م الجمعة 19 يناير 2018

الكاتب سيد فؤاد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الجزار:

عبر الكاتب سيد فؤاد، رئيس مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، عن سعادته بموافقة الرئيس عبدالفتاح السيسي، علي دعم المهرجان، وأن يكون تحت رعايته شخصياً، وقال فؤاد في تصريحات خاصة لـ"مصراوي": واجهنا العديد من المشكلات، خلال الفترة الماضية، مع بعض الوزارات المعنية، والحقيقة كنا "ننتحر" ليخرج المهرجان سنوياً بالشكل الذي يليق به، ويليق بقيمة ودور مصر الثقافي في المنطقة، لأننا نستضيف العديد من صناع السينما في إفريقيا.

وأضاف فؤاد: قمنا بإعداد ملف خاص عن المهرجان تحت إشراف الكاتب مدحت العدل، وقدمناه بالفعل إلى مكتب الرئاسة، لرغبتنا في دعم الرئيس لهذا المهرجان، وقد شجعنا اهتمام الرئيس بعلاقة مصر بإفريقيا، وإعادة الترابط بين دول القارة من جديد.

واستطرد فؤاد: موافقة الرئيس على رعاية المهرجان أثلجت صدور كل فريق عمل المهرجان، كما أنها ستفتح جميع الأبواب المغلقة للمهرجان، لأننا في الحقيقة تعبنا وتعرضنا للعديد من العوائق طوال الفترة الماضية، وكدنا أن ننهار بسبب المشكلات التي تواجهنا بشكل مستمر مع الوزارات للحصول على الدعم المناسب.

وقال فؤاد: رعاية الرئيس للمهرجان ستضع أمامنا العديد من التحديات التي يجب تحقيقها في أفضل صورة، خاصة أن هذا المهرجان يعد الأول في مصر الذي يقام تحت رعاية الرئيس شخصياً، وهذا ما أعتبره مسؤولية كبيرة على عاتقنا.

واستطرد فؤاد: ميزانية المهرجان العام الماضي وصلت إلى 4 ملايين ونصف المليون جنيه، وأسعي للوصول إلى 7 ملايين ونصف المليون لحل الكثير من الأزمات المادية التي تواجهنا سنويا.

جدير بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسى قد وافق على أن يكون مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، تحت رعايته، وذلك رداً على طلب الدكتور مدحت العدل، رئيس لجنة السينما، خلال كلمته فى جلسة "محور إنجازات السياسة الخارجية ومكافحة الإرهاب وإعادة بناء مؤسسات الدولة" ضمن أعمال وفعاليات اليوم الثالث من أعمال مؤتمر حكاية وطن، موجهاً حديثه لـ"السيسى": "طلبت لجنة للسينما شرفتنى إنى أكون رئيسها وهى جاهزة ومكونة من 6 أفراد، عندنا مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، بندعو فيه 45 دولة إفريقية بحضور جميع وكالات أنباء العالم، ونجوم عالميين، بنعمله من 16 لـ23 مارس فى الأقصر، وبينقل على الهواء فى الدول الإفريقية".

وتابع: "أنا بطلب إنه يكون تحت رعاية حضرتك، لأن ده هيفتح لنا كل الأبواب المغلقة"، ليرد الرئيس السيسى على "العدل": "أنت تطلب وتؤمر".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان