إعلان

بعد إساءة محمد رمضان .. تعرف على أفلام اسماعيل ياسين عن الجيش

04:59 م الإثنين 04 سبتمبر 2017

اسماعيل ياسين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مجدي:

يعد الفنان إسماعيل ياسين أحد أهم نجوم الكوميديا في الوطن العربي، استطاع بموهبته الفريدة أن يجذب الجمهور، ويرسم على وجوههم الابتسامة، ليصبح نجمًا لشباك التذاكر.

إسماعيل ياسين إلى هو الفنان الوحيد الذي اقترنت الأفلام باسمه، وشهدت أعوام 1952 و1953 و1954، عصره الذهبي إذ قدم خلالها عدد كبير من الأفلام.

وتسببت تصريحات الفنان محمد رمضان الأخيرة، والتي ينتقد فيها أفلام إسماعيل ياسين عن الجيش، ويصفها بأنها أساءت للجندي المصري، في غضب عدد كبير من الجمهور والنقاد على حد سواء، ممن اعتبروا أن رمضان تجاوز في حق الكوميديان الكبير.

وفي السطور التالية نستعرض سلسلة الأفلام التي قدمها إسماعيل ياسين عن الجيش..

في الجيش

في عام 1955، جسد الفنان إسماعيل ياسين في أحداث فيلم "إسماعيل ياسين في الجيش " دور جندي، يُستدعى للتجنيد، ويجد صعوبة في تنفيذ الأوامر والتدريبات، وينتج عن هذا الكثير من المواقف الكوميدية.

الفيلم من بطولة إسماعيل ياسين، عبدالسلام النابلسي، رياض القصبجي، عبدالغني النجدي، حسن أتلة، سميرة أحمد ومن إخراج فطين عبدالوهاب.

في الأسطول

تدور أحداث الفيلم حول شاب يقع في حب ابنة عمهـ التي تريد والدتها أن تزوجها إلى رجل كبير في السن وثري، فتطلب الفتاة من ابن عمها التطوع في الأسطول البحري حتى يستطيع أن يتزوجها.

الفيلم من بطولة إسماعيل ياسين، زهرة العلا، أحمد رمزي، محمود المليجي، زينات صدقي، عبدالوارث عسر، عبدالمنعم إبراهيم، رياض القصبجي، ومن إخراج فطين عبدالوهاب، والفيلم تم إنتاجه في 1957.

بوليس حربي

تدور أحداث الفيلم حول شخص يحب راقصة في ملهى ليلي ويقرر أن يجعلها تترك الرقص لكن أصحاب الملهي يتآمرون عليه ويلحقوه بالبوليس الحربي.

الفيلم من بطولة إسماعيل ياسين، عبدالسلام النابلسي، فريدة فهمي، رياض القصبجي، محمود فرج، عبدالغني النجدي، ومن إخراج فطين عبدالوهاب وإنتاج 1958.

في الطيران

تدور أحداث الفيلم حول شخصين توأم، أحدهما يعمل في السينما والأخر يعمل في الطيران، ولكن الأخ الذي يعمل في السينما يقع في حب راقصة إلا أنها تريد الزواج من طيار، فينتحل شخصية شقيقه الطيار، ويقع بسبب ارتداء ملابس شقيقه في كثير من المشاكل، التي تم تقديمها في إطار كوميدي.

الفيلم من بطولة إسماعيل ياسين، نجوى فؤاد، رياض القصبجي، عبدالمنعم إبراهيم، شفيق نور الدين، محمد شوقي، ومن إخراج فطين عبدالوهاب وإنتاج 1959.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان