إعلان

بالصور- عادل كرم يشارك بـ"قضية 23" في مهرجان فينيسيا

11:04 ص الإثنين 04 سبتمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:
شهد مهرجان فينيسيا السينمائي، عرض فيلم " THE INSULT - الإهانة"، المعروف تجاريًا باسم "قضية 23"، بحضور بطل الفيلم عادل كرم، ووزير الثقافة اللبناني غطاس خوري.

ويشارك الفيلم ضمن المسابقة الرسمية للدورة الرابعة والسبعين من المهرجان، التي افتُتحت يوم الأربعاء وتستمر حتى 9 سبتمبر.
"قضية 23" يشارك في بطولته "ريتا حايك، كميل سلامة، كريستين الشويري، ديامان أبو عبود، الممثل الفلسطيني كامل الباشا"، وإخراج زياد دويري وشريكته في كتابة السيناريو جويل توما.

كان فريق عمل "قضية 23"، أقام عرضًا خاصًا للفيلم، تلاه مؤتمرًا صحفيًا للمخرج والممثلين، أجابوا فيه عن أسئلة الصحفيين، ومن المنتظر أن يتم عرضه في دور العرض السينمائية في 14 سبتمبر المُقبل.

تدور أحداث الفيلم الذي ينتمي لفئة الدراما الاجتماعية حول مشادة بين  طوني، مسيحي لبناني، وياسر، لاجئ فلسطيني، يتواجهان أمام المحكمة بعد زيادة الإهانة بينهما، ما يضخم القضية إعلاميًا، لإشارتها بأن وضع لبنان يقترب من انفجار اجتماعي، مما يدفع بطوني وياسر إلى إعادة النظر في أفكارهما المسبقة ومسيرة حياتهما.

يُذكر أن هذا هو التعامل الأول لعادل كرم مع المخرج العالمي زياد الدويري، بعد تعامله ونجاحه سابقًا مع نادين لبكي في "سكر بنات" و"هلق لوين"، وليال راجحة في "شي يوم رح فل".

ينافس في الدورة الرابعة والسبعين من المهرجان 21 فيلماً في المسابقة الرسمية، التي تشمل عرضين عربيين هما "قضية 23"، و"mektoub my love: canto uno"  للمخرج التونسي عبد اللطيف كشيش، كما تحضر الفنانة ياسمين رئيس، في عرض فيلمها "البحث عن أم كلثوم"، للمخرجة الإيرانية شيرين نيشأت في قسم "أيام فينيسيا السينمائية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان