إعلان

عمرو سلامة: الرقابة ستنقرض غصبًا عن الجميع

04:32 م الأحد 24 سبتمبر 2017

المخرج عمرو سلامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

قال المخرج عمرو سلامة إنه تعلم السينما عن طريق الانترنت، ولم يدرس في معهد السينما، وتعرف عليها من خلال ورش على الانترنت، ومشاهدة الأعمال عبر هذه النافذة.

وأضاف خلال ورشة عمل "طيارة"، أقيمت ضمن فعاليات مهرجان الجونة السينمائي، ظهر اليوم في قاعة اوديماكس، "دائما ما أنصح أي شخص يريد أن يكون مخرجا، بالقراءة مشاهدة الافلام والتجربة.. أول مرة حطيت فيديو على يوتيوب، كان فيديو كليب (أنتيكا) لهاني عادل، ولقيت ٤ تعليقات، وكان أمر ساحر بالنسبة لي".

وأشار عمرو إلى أنه لا يعتقد في وجود فرق بين الشكل التقليدي التي تُقدم من خلاله الأعمال، وبين المحتوى الرقمي على الانترنت، "الحكي هو الحكي".

وأضاف: "الانترنت لسه حاجة بتتطور في العالم العربي، اللي هيبقى أهم مكان في العالم هيطلع فن ترفيهي على الانترنت"، لافتا لوجود طاقات غير مستغلة".

وأكد أن المحتوى الرقمي سيمنح حرية إبداع أكبر، خاصة وأنه لا يخضع لسلطة الرقابة، مشيرا إلى أن المشكلة تكمن ليس فقط في الرقابة، ولكن في أن المجتمع نفسه يطلب رقابة أكثر من الرقيب، متابعا "كل المؤسسات في العالم تسعى للبحث عن طرق لتحجيم ما يحدث على الانترنت، والرقابة ستنقرض غصبا عن الجميع".

يُذكر أن ورشة طيارة سيفوز بعد انتهاءها ثلاثة مشاريع، إذ سيحصل الفائز بالمركز الثالث على جائزة مالية بقيمة 5000 جنيه مصري، وسيحصل الفائز بالمركز الثاني على جائزة مالية بمبلغ 10000 جنيه مصري، بينما سيحصل الفائز بالمركز الأول على تجربة إنتاجية كاملة من خلال إنتاج طيارة لفكرته، والتي سيتكفل بها فريق العمل لتكون انطلاقة خطوتهم الجديدة في العام 2018، والتي يأملون من خلالها أن تكون طيارة أحد أول وأهم اللاعبين في مجال الإنتاج السينمائي على الإنترنت على مستوى المنطقة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان