إعلان

جمهور "يوتيوب" عن طرح "18 يوم": انتظرناك 6 سنوات

02:22 م الثلاثاء 04 يوليو 2017

صورة من فيلم 18 يوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

بعد مرور أكثر من ست سنوات على منعه من العرض، فوجئ الجمهور صباح اليوم بطرح نسخة عالية الجودة من فيلم "18 يوم" الذي تم الانتهاء من تصويره في مايو 2011.

الفيلم يضم 10 أفلام قصيرة تتحدث عما حدث في ثورة 25 يناير 2011، التي أدت لتخلي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك عن الحكم، وذلك من خلال قصص مختلفة تحكي عن ثوار وساسة تم إلقاء القبض عليهم، ووضعهم في مستشفى للأمراض العقلية.

الفيلم أعاد للجمهور أجواء الـ18 يوم التي قضاها المصريون في ميدان التحرير، وجاءت تعليقات من شاهدوا النسخة التي تم طرحها على "يوتيوب"، على النحو التالي "ليا 6 سنين منتظر اشوفك بجد انا مش عارف اعيط على الحلم اللى راح منا ولا على أيامنا اللى جايا مبقاش فى شاب قادر يحلم او يحس بالامل"، وكتب أخر "و انا بتفرج حسيت انى عايز اعيط والله ياااااه يا الميدان"، وأشار أخرون أن الفيلم جعلهم يبكون، لافتين لوجود بعض الألفاظ الخارجة، لكنهم أكدوا في نفس الوقت أنها جاءت مطابقة لما حدث في الواقع.

الفيلم يضم عدد كبير من نجوم الفن بعضهم ظهر بشخصيته الحقيقية، ومن بين المشاركين فيه "منى زكي، أحمد حلمي، باسم سمرة، محمد ممدوح، ناهد السباعي، محمد أبو الوفا، أحمد داوود، هند صبري، يسرا، أحمد الفيشاوي"، ومن بين المؤلفين الذين كتبوا القصص العشرة "تامر حبيب، أحمد حلمي، شريف عرفة، ناصر عبدالرحمن، بلال فضل، يسري نصر الله"، ومن بين المخرجين الذي شاركوا في العمل "شريف البنداري، كاملة أبو ذكري، شريف عرفة، مروان حامد".

"18 يوم" شارك في الدورة الخامسة والستين من مهرجان كان السنيمائي الدولي في عام 2011، ترشح عام 2011 لجائزة مهرجان بروكسل السينمائي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان