إعلان

في ذكرى وفاته تعرف على أبرز7 أفلام لموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب

02:51 م الخميس 04 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال الجيوشي:

تحل اليوم الذكرى السادسة والعشرين على رحيل موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، والذي يعتبر واحدا من أعمدة الفن، خاصة في مجال الموسيقى، حيث تميز بتلحين عدد كبير من أروع الأغاني التي قدمها عمالقة الغناء.

وقام الفنان الكبير ببطولة 7 أفلام، كما ظهر في فيلم "غزل البنات"، و "منتهى الفرح" في مشهد واحد، بشخصيته الحقيقية كمطرب، وهنا نعرض لكم أفلام الراحل الكبير.

الوردة البيضاء

هو أول فيلم قام ببطولته موسيقار الأجيال عام 1932، وشاركه البطولة دولت أبيض، سليمان بك نجيب، سميرة خلوصي، ومن تأليف سليمان بك نجيب، وإخراج محمد كريم،

دموع الحب

قدمه محمد عبد الوهاب عام 1935، وشاركه البطولة سليمان بك نجيب، فردوس محمد، نجاة علي، عبد الوارث عسر، ومن تأليف ألفونس كار، وإخراج محمد كريم.

يحيا الحب

كان الفيلم الأول للفنانة الكبيرة ليلى مراد، وجسدت فيه دور حبيبة محمد عبد الوهاب، والفيلم انتاج عام 1938، وشاركهما البطولة عبد الوارث عسر، زوزو ماضي، آمال زايد، ومن تأليف محمد كريم، وإخراج محمد كريم.

يوم سعيد

ظهرت الفنانة فاتن حمامة في هذا الفيلم وهي ما زالت في السابعة من عمرها، وتم انتاج الفيلم عام 1938، والفيلم من بطولة علوية جميل، عبد الوارث عسر، فردوس محمد، ومن تأليف وإخراج محمد كريم.

ممنوع الحب

عرض الفيلم لأول مرة في فبراير 1942، من بطولة رجاء عبده، ليلى فوزي، عبد الوارث عسر، محمد أمين، ومن تأليف عباس علام، وإخراج محمد كريم.

رصاصة في القلب

الفيلم الأشهر في مشوار موسيقار الأجيال، حيث حقق نجاحا كبيرا وقت عرضه في مارس 1944، وشاركه البطولة راقية إبراهيم، سراج منير، بشارة واكيم، أمينة شريف، ومن تأليف قدري محمود، وإخراج محمد كريم.

لست ملاكا

يعتبر هذا الفيلم هو آخر ما قام ببطولته الفنان الراحل، حيث قرر بعدها عدم المشاركة في أي أفلام سينمائية، على الرغم من ظهوره بعد ذلك كضيف شرف في فيلم" غزل البنات، وفيلم "منتهى الفرح"، والفيلم بطولة نور الهدى، ليلى فوزي، بشارة واكيم، سليمان بك نجيب، ومن تأليف وإخراج محمد كريم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان