إعلان

إيناس الدغيدي: استغلال محمد رمضان قد يقضي عليه.. وساختار هذه الفنانة لتجسيد سيرتي

02:21 م الأحد 05 فبراير 2017

المخرجة إيناس الدغيدي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:
تصوير- علاء القصاص:
قالت المخرجة إيناس الدغيدي إن السينما في الوقت الحالي، ترفض المخرجين المهمين، أصحاب الفكر والمهتمين بمناقشة قضايا مهمة في أعمالهم الفنية، في حين تستقبل الأفلام الكوميدية المُسفة وأفلام البلطجة، حسب وصفها.

وأضافت إيناس في الندوة التي أقيمت مساء أمس السبت في معرض القاهرة الدولي للكتاب، تحت عنوان "مشوار نجم": "غياب المخرجين المهمين أدى إلى تراجع السينما بشكل كبير، وضياع ثقافتنا"، مشيرة إلى أن السينما المصرية على مدار تاريخها كانت الواصل بين الشعب المصري، وكل الشعوب العربية، أما الآن فانصرفوا عن متابعة السينما المصرية، وعن متابعة الفنانين الجدد.

وأرجعت السبب في نجاح الأفلام الهابطة إلى إقبال الجمهور عليها، وهو ما جعل المنتجون يقبلون على إنتاجها لتحقيق الإيرادات، خاصة وأنهم يتعاملون معها بشكل تجاري مادي، مشيرة إلى عدم رفضها العمل مع هذه النوعية من المنتجين، بشرط أن يؤمن بنفس أهدافها في صناعة الفيلم.

وردًا على سؤال أحد الحضور لها عن رأيها في الممثل محمد رمضان، قالت إيناس "رمضان ممثل جيد ومجتهد، ولديه الإمكانيات التي تؤهله لأن يكون ممثلا ناجحًا على جميع المستويات في حال إذا كان أذكى من أن يترك نفسه يُستغل من قبل بعض المنتجين، لأن استغلاله قد يقضي عليه".

وحول دور الدولة في مساندة السينما المصرية، أكدت إدراكها التام أن الدولة الآن فقيرة، ولا تستطيع تقديم إنتاج سينمائي، معتبرة أن دور الدولة في هذه الفترة هو عدم فرض رسوم ضريبية كبيرة على الأفلام، وأن تجعل دور العرض تحت سيطرتها، وأن تضع قوانين لطرح الأفلام، ومدة عرضها بالتساوي.

وعادت إيناس للحديث عن بداية مشوارها الفني، مؤكدة أنها لم تتخيل يوما أن تصبح مشهورة، وأنها ستلتقي بكبار الفنانين والمثقفين، ورؤساء الدول، موضحة أن حياتها مليئة بالكفاح من أجل الوصول لما هي عليه الآن، وهو ما جعلها تفكر في إخراج فيلم سينمائي عن قصة حياتها، مُعلنة عن اختيارها للفنانة يسرا لتجسيد سيرتها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان