إعلان

في ذكرى رحيلها.. 10 أفلام شكّلت نجومية زهرة العلا

11:38 م الإثنين 18 ديسمبر 2017

زهرة العلا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – منال الجيوشي:

تحل اليوم الذكرى الرابعة لوفاة الفنانة زهرة العلا. قدّمت أفلام عدة في السينما المصرية، وترسّخ بعضها في وجدان الجماهير، من بينها "رد قلبي"، و"في بيتنا رجل".

"مصراوي" يستعرض أشهر أفلام الفنانة التي رحلت في عام 2013، وشكّلت نجوميتها.

1- رد قلبي

دخل الفيلم ضمن قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية، وشاركت في بطولته إلى جوار باقة من أشهر الفنانين، أبرزهم شكري سرحان، وصلاح ذو الفقار، وأحمد مظهر، ومريم فخر الدين. وأثناء تصوير الفيلم تزوجت "زهرة" من "ذو الفقار"، إلا أن زواجهما لم يستمر سوى عام واحد.

2- بحبوح أفندي

فيلم كوميدي شهير للفنان إسماعيل ياسين، وشاركته بطولة الفيلم الذي عرض عام 1954، وهو من تأليف وليم باسيلي، وإخراج يوسف معلوف.

3- سر طاقية الإخفاء

من أشهر الأفلام الكوميدية، والتي ما زالت تلقى صدى كبير وقت عرضها، وهو من بطولة عبد المنعم إبراهيم، وبرلنتي عبد الحميد، وتوفيق الدقن، ومن إخراج نيازي مصطفى.

4- إسماعيل ياسين في الأسطول

من أهم أفلام الفنان الراحل إسماعيل ياسين، وجسدت الفنانة الراحلة ضمن أحداث الفيلم شخصية حبيبة البطل، والذي يتنافس مع "المعلم عباس الزفر"، على الزواج منها، وشارك في بطولة العمل محمود المليجي، وزينات صدقي، وعبد الوارث عسر.

5- دعاء الكروان

"هنادي" تعد من أشهر الشخصيات التي قدمتها زهرة العلا، كما دخل الفيلم ضمن قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية، وشارك في بطولته أحمد مظهر، وفاتن حمامة، وأمينة رزق.

6- المرأة المجهولة

جسدت الراحلة ضمن أحداث الفيلم شخصية "سعاد"، صديقة البطلة، والتي تتسبب في توريط صديقتها بجريمة تتسبب في طلاقها من زوجها، وشاركها بطولة الفيلم شادية، وعماد حمدي، وكمال الشناوي.

7- الوسادة الخالية

من أشهر أفلام العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، وجسدت فيه زهرة العلا دور زوجته، وشاركها البطولة لبنى عبد العزيز، وعمر الحريري، وأحمد رمزي، وعبد المنعم إبراهيم.

8- نهر الحب

من كلاسيكيات السينما المصرية، وشارك في بطولته كوكبة من ألمع النجوم أبرزهم فاتن حمامة، وعمر الشريف، وزكي رستم، وعمر الحريري، ومن إخراج عز الدين ذو الفقار.

9- في بيتنا رجل

الفيلم كذلك دخل ضمن قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية، وشارك في بطولته عمر الشريف، ورشدي أباظة، وزبيدة ثروت، وحسن يوسف، ومن إخراج هنري بركات.

10- حد السيف

جسدت زهرة العلا دور زوجة "طلعت"، الموظف الذي يهوى العزف على آلة القانون، ومن ثم تقنعه إحدى الراقصات بالعزف في فرقتها. الفيلم بطولة محمود مرسي، ونجوى فؤاد، ويونس شلبي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان