إعلان

بالصور- "التوزيع السينمائي" والإقبال على "مطر حِمص" أبرز أحداث مهرجان القاهرة أمس

01:35 م الثلاثاء 28 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شهد مهرجان القاهرة السينمائي أمس الاثنين -سابع أيام الدورة التاسعة والثلاثين-، عدد كبير من الفعاليات والتظاهرات الفنية، نستعرض أبرزها في السطور التالية:

نظم المهرجان في المجلس الأعلى للثقافة، ندوة حملت عنوان "نتفليكس.. ومستقبل التوزيع السينمائي"، وحضرها عدد كبيرمن صنّاع السينما في مصر والعالم العربي، منهم المنتج محمد حفظي، المنتج عمرو قورة، المنتج والموزع جابي خوري، السيناريست مريم نعوم، المخرج الأردني محمود المساد.

وقال المخرج الأردني محمود المساد، إن وجود شبكة "نتفليكس" الرائدة عالميًا في مجال الإنتاج الترفيهي، سيُحدث نقلة إنتاجة ونوعية في صناعة السينما بالعالم العربي.

وتابع "الشبكة ستدعم المواهب السينمائية الشابة"، لافتًا إلى أن الأفلام التي تشارك في المهرجانات لا يتم عرضها عبر القنوات الفضائية العربية، وستكون الشبكة المتنفس لعرض مثل هذه الأعمال".

وكشف المنتج محمد حفظي عن تجربته الوحيدة في التعاون مع الشبكة، لافتًا إلى أنها خطوة لم تتم، لأن الشبكة اشترطت في التعاقد على شراء "اشتباك" ألا يتم بيعه لأي محطة فضائية أخرى لأكثر من عام، وبعدها يتم بيعه لمحطة واحدة وتضع هي شروط عرضه المحدود على هذه الشاشة، وهو ما رآه أمر صعب.

أما صالات العرض فشهدت عرض، عدد كبير من الأفلام، أقيم بعد بعضها ندوات، منها: في المسرح الصغير بالأوبرا أقيمت ندوة فيلم المسابقة "بالخارج- Out" وهو فيلم إنتاج مشترك بين سلوفاكيا، فرنسا والمجر، وحضرها المخرج Gyorgy Kristof وأدارها محمد طارق، بينما استضاف مسرح الهناجر أربع ندوات على مدار اليوم، أولها حول فيلم "الاختان" وهو فيلم برازيلي عُرض في إطار البانوراما الدولية، وأدار الندوة التي حضرها المخرج Fabio Meira لمياء فتحي، وثانيها فيلم "دورجا المثيرة- Sexy Durga" وهو فيلم هندي، وعُرض ضمن تظاهرة "مهرجان المهرجانات"، وحضرت الندوة بطلة الفيلم Rajshri Deshpandey، أدارها رامي المتولي، وثالث الندوات، التي أقيمت في مسرح الهناجر، تناولت فيلم "البجعة- The Swan" إنتاج مشترك بين أيسلندا، ألمانيا واستونيا، الذي عُرض في مسابقة "أسبوع النقاد"، وأدار الحوار مع المنتج Birgitta Bjornsdottir رامي عبدالرازق.

واستقبل مسرح الهناجر في التاسعة مساءً، الفيلم السوري المُشارك ضمن فعاليات مسابقة "آفاق السينما العربية"، "مطر حِمص"، وكانت صالة العرض كاملة العدد، وعقب انتهاء الفيلم أقيمت ندوة حضرها مخرج الفيلم وأحد أبطاله جود سعيد، وأدار الندوة أحمد شوقي.

كما تم عرض أفلام "غير مرغوب فيه"، "الرجال لا يبكون"، "سيمفونية من أجل آنا"، "مرحلة الهلع"، "صمت القصور"، "كاميي تعود إلى الماضي"، "بساتين الخوخ"، "جولياث" و"فتاة عملية".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان