إعلان

حسين فهمي يجيب لـ"مصراوي" .. هل هو الرئيس القادم لمهرجان القاهرة السينمائي؟

09:30 ص الثلاثاء 28 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منى الموجي:

أكد الفنان حسين فهمي، رئيس لجنة تحكيم المسابقة الدولية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في الدورة الـ39، أنه سمع بالأخبار التي تتحدث عن ترشيحه لتولي رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي في الدورة المُقبلة.

وأضاف، في تصريح خاص لـ"مصراوي": "سمعت، لكن رسميًا لم يتحدث معي أحد، ولم يُعرَض عليّ الأمر حتى الآن"، وبسؤاله إذا كان سيقبل المنصب، قال "الأمر يحتاج لتفكير، ومن الصعب تحديد موافقتي من عدمها في الوقت الحالي".

وأشار فهمي إلى أن تفكيره مرتبط بكثير من الأمور المتعلقة بالمهرجان، وعوامل كثيرة لابد من توفيرها له حتى يقبل بتولي المنصب، متابعًا "حاولت في فترة رئاستي للمهرجان في الفترة من 1998 وحتى 2001، الارتقاء بكثير من الأمور، وإدخال الجانب التكنولوجي للمهرجان، وأكيد هيكون فيه طلبات، 100% أي حد هيتولى لازم يكون له طلبات".

ولفت فهمي إلى أنه خلال الأربع سنوات التي تولى فيها رئاسة المهرجان، كان هو المسؤول الأول عنه، لا وزارة الثقافة، وتمكن من الحصول على دعم من عدد من أصدقائه، ليخرج المهرجان بصورة جيدة، إذ كانت الوزارة توفر فقط للمهرجان 200 ألف جنيه فقط.

واختتم قائلًا "أنا مع خصخصة المهرجان، وأن يكون تحت رعاية الوزارة، لكن بدون أن يتحكم فيه أحد".

يُذكر أن الدورة الحالية ترأسها الدكتورة ماجدة واصف، وتضم لجنة التحكيم الدولية التي يرأسها الفنان حسين فهمي، كلًا من المخرج خيري بشارة، المخرج هاني أبو أسعد والفنانة كندة علوش.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان