إعلان

اليوم.. "تحديات السينما" و"صيد الأشباح" و"الرمان" ضمن فاعليات سادس أيام "القاهرة السينمائي"

12:54 م الأحد 26 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

تواصل دار الأوبرا المصرية وعدد من دور العرض السينمائية في القاهرة، استقبال فاعليات الدورة الـ39 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، ونستعرض في السطور التالية أبرز فاعليات سادس أيام المهرجان "الأحد":

- في الحادية عشرة صباحًا، ينظم المهرجان في المجلس الأعلى للثقافة ندوة لمناقشة التحديات والصعوبات التي تواجه صناعة السينما المصرية، والتي من المقرر أن تشهد حضور عدد كبير من صنّاع الفن، ويديرها الناقد خالد محمود.

- في الـ12 ظهرًا: عرض فيلم "أخضر يابس" في المسرح الصغير ضمن برنامج "السينما المصرية الجديدة"، فيلم "بوليكسيني" في مسرح الهناجر ضمن برنامج "بانوراما دولية"، فيلم "ساحة أمريكا" في مركز الإبداع ضمن برنامج "مهرجان المهرجانات"، و4 أفلام قصيرة في مسابقة سينما الغد الدولية في سينما الهناجر، وهي "القطة الذهبية، شخص ما، الاختبار، في بيتي".

- في الواحدة ظهرًا: تستقبل سينما أوديون 1 الفيلم الجزائري "حكايتي لم تُكتب بعد" ضمن برنامج "بانوراما دولية"، وفي سينما أوديون 2 سيتم عرض فيلم "طيف المدينة" ضمن برنامج تكريم جون شمعون، أما سينما أوديون 3 فتعرض من برنامج "بانوراما دولية" فيلم "مأوى صغير"، وتستقبل سينما الزمالك فيلم "رئيس الوزراء" ضمن برنامج "بانوراما دولية"، و"محبس" في سينما نايل سيتي ضمن برنامج "مهرجان المهرجانات"، وفي "مول العرب" يشاهد الجمهور فيلم "قصة شبح سيسيليا" من برنامج "مهرجان المهرجانات".

- في الثالثة عصرًا: يعرض المسرح الصغير من المسابقة الرسمية الفيلم الإذربيجاني "الرمان"، وفي مسرح الهناجر يتم عرض "الحد الفاصل" ضمن برنامج "مهرجان المهرجانات"، وفيلم "منتزه" في مركز الإبداع ضمن برنامج "مهرجان المهرجانات"، والفيلم الفرنسي "البقاء عاليًا" في سينما الهناجر ضمن برنامج "المخرجات الفرنسيات الجدد".

- في الثالثة والنصف عصرًا: يشاهد الجمهور في سينما أوديون 1 العرض الثاني للفيلم الإيطالي " فورتيوناتا" من المسابقة الرسمية، ومن برنامج "بانوراما دولية" فيلم "حافة النهر" في سينما أوديون 2، كما تستقبل سينما أوديون 3، 5 أفلام روائية قصيرة تشارك في مسابقة الغد الدولية، وهي "تفاح"، "حبيبي هو صديقي"، "الشيخ نويل"، "إيونا" و"المهنة قاتل".

- في السادسة مساءً: من المسابقة الرسمية يتم عرض في المسرح الصغير الفيلم الفرنسي "قلبي المخدوع"، ومن مسابقة "أسبوع النقاد" فيلم "معجزة" في مسرح الهناجر.

- ويشاهد الجمهور في المسرح المكشوف، في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً عرض لفيلم "جنينة الأسماك"، ضمن برنامج تكريم الفنانة هند صبري، وإعادة فيلم المسابقة الرسمية الفرنسي "المتطفل" في سينما أوديون 1.

- التاسعة مساءً: يستقبل المسرح الصغير من القسم الرسمي خارج المسابقة فيلم "العودة إلى مونتوك"، ومن فلسطين يعرض المهرجان في مسابقة "آفاق السينما العربية" في مسرح الهناجر فيلم "صيد الأشباح".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان