إعلان

بالصور- "العنف ضد المرأة" و"الجايدة" أبرز فعاليات خامس أيام "القاهرة السينمائي"

12:08 م الأحد 26 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:
تصوير- محمود عبدالناصر:
بدأت فعاليات اليوم الخامس من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بندوة حملت عنوان "مناهضة العنف ضد المرأة"، أقيمت في المجلس الأعلى للثقافة، بحضور الدكتورة ماجدة واصف رئيس المهرجان، الناقد يوسف شريف رزق الله، الفنانة يسرا، الفنانة إلهام شاهين، الكاتب عاطف بشاي، الكاتب مدحت العدل والسيناريست مريم نعوم.
وأكد المتحدثون أن ما تحكيه الدراما أقل قسوة من حكايات العنف ضد المرأة في الواقع، مشددين على أهمية تغليظ العقوبة على كل من يعرض المرأة لعنف، كما طالبوا بحل المسألة من جذورها ومنع مدعين التدين من التأثير على غير المتعلمين أو محدودي الثقافة.
واستقبلت سينما الهناجر مجموعة جديدة من الأفلام القصيرة المشاركة في مسابقة سينما الغد الدولية، منها "تفاح"، "شيخ نويل"، و"ايونا"، وعقب العرض أقيمت ندوة أدارها مدير المسابقة الناقد محمد عاطف، بحضور مخرجي الأفلام.
كما عرض المسرح الصغير من برنامج "السينما المصرية الجديدة" فيلم للمخرجة إيمان كامل "جان دارك المصرية"، وتناقشت إيمان بعد انتهاء الفيلم مع الحضور في فكرة العمل وعناصره الفنية.
ومن عروض المسابقة الرسمية تم عرض فيلمي "فورتيوناتا" و"المتطفل" في المسرح الصغير، بحضور أعضاء لجنة تحكيم المسابقة الرسمية، حسين فهمي، هاني أبو أسعد، وخيري بشارة.
وفي مسرح الهناجر، شاهد الجمهور رابع عروض مسابقة "آفاق السينما العربية"، الفيلم التونسي "الجايدة" للمخرجة سلمى بكار، وعقب الفيلم أقيمت ندوة بحضور عدد من صنّاعه وأدارها الناقد أحمد شوقي،وشهد الفيلم إقبال جماهيري كبير.
ومن العروض التي شاهدها الجمهور أمس "السبت": "انحسار، الدستور، أيام الفراولة، رجل اليوم الثالث، يوميات محتال، موسم في فرنسا، خياطة السيدات، أعداء، نجوم القرية، يتيم، أنا فقط تشارلي".

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان