إعلان

بالصور- أفلام "سينما الغد" تتحدث عن الصداقة والإرهاب والحب

04:21 م السبت 25 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:
عرضت مسابقة سينما الغد الدولية، إحدى مسابقات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في دورته التاسعة والثلاثين، خمسة أفلام قصيرة، هي الفيلم المغربي "المهنة قاتل"، الفيلم الإيطالي "حبيبي هو صديقي"، الفيلم الليتواني "تفاح"، الفيلم العراقي "الشيخ نويل"، والفيلم الكوري الألماني "ايونا" الذي يناقش قضايا اللاجئين.
وقال المخرج الإيطالي ادريانو، عن فيلمه "حبيبي هو صديقي": "كل شيء حقيقي، وقصة الحب بين الصديقين حقيقية على الرغم من اختلافهما، امنحوا الحب الفرصة، فالقصة ليست من الخيال، هناك حب ولد وكبر بعض النظر عن الثقافة والجنسية، لأن الحب يسمو فوق كل الفروقات".
أما المخرجة ميلدا، وهي من ليتوانيا، وفيلم "تفاح" هو رابع فيلم لها، فقالت "بحكم تحركي بين إنجلترا وليتوانيا عرفت ناس كتير من ثقافات مختلفة، والمرجع لقصة الفيلم، صديق عاش قصة شبيهة، وجدي يشبه الجد في الفيلم".
أما فيلم "الشيخ نويل" فيحكي قصة شيخ مسلم، يعيش مع حفيده في إحدى المناطق العراقية المُحررة من سيطرة داعش الإرهابية. يحاول الشيخ جلب الفرحة في ليلة عيد الميلاد إلى قلوب حفيده وأصدقاءه الذين يعيشون في مخيم للنازحين قريب، لكن يحدث ما لم يكن في الحسبان.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان