إعلان

بالفيديو - تعرف على أبرز الأفلام المشاركة بالمسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائي

08:23 م الثلاثاء 21 نوفمبر 2017

فيلم موسم في فرنسا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – مصطفى حمزة:

يتنافس 15 فيلماً على جوائز المسابقة الرسمية بالدورة الـ 39، لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الذي تم افتتاحه مساء اليوم الخميس، وتتميز غالبية تلك الأفلام برصد حياة عدة أسر تواجه مصاعب الحياة، إلى جانب كونها إنتاجاً مشتركاً بين أكثر من جهة إنتاجية بعدة دول،

ومن أبرز هذه الأعمال:

موسم في فرنسا

هو إنتاج فرنسي تشادي، وهو من إخراج محمد صالح هارون، وتدور أحداثه حول "عباس" مدرس الثانوي الهارب من الحرب الأهلية فى بلده تشاد، ويعيش مع طفليه فى فرنسا، وبمساعدة سيدة فرنسية تدعى "كارول"، قبل أن يفاجئ برفض الموافقة على اعتماد طلبه بمنحه حق اللجوء السياسي.

اختفاء

الفيلم انتاج هولندي نرويجي، من إخراج بودوفين كول، ويرصد تفاصيل العلاقة المعقدة بين الفتاة "روس" ووالدتها، حتى نجاح أخيها غير الشقيق فى تصفية الأجواء بينهما.

تونس في الليل

وتأتى مشاركة الدول العربية بالمسابقة عبر فيلمين، أولهما "تونس فى الليل"، للمخرج التونسى الياس بكار، ويرصد العمل حالة التفكك الأسري التى تعيشها عائلة الإذاعى "يوسف"، الذى يلجأ للخمور بعد وقف برنامجه "تونس فى الليل"، وقيام زوجته آمال بقطع شرايينها، وتفشل محاولات نجله "أمين" فى تقويم سلوك ابنتهما المتمردة "عزيزة".

في سوريا

هو ثاني فيلم عربي يشارك بالمهرجان، وهو انتاج لبناني بلجيكي فرنسي، من إخراج فيليب فان ليو، وتدور أحداثه حول محاولات "أم يزن" حماية أبنائها الثلاثة، وحماية بيتها من الحرب الدائرة في سوريا، إلى أن تفاجأ باقتحام اللصوص لمنزلها.

فورتوناتا

هو خامس فيلم يرصد كفاح أم، تعمل مصففة تطوف الضواحي، وتدخل منازل الأثرياء لتصفيف شعر النساء، من أجل تربية ابنتها ذات الثمانية أعوام، والفيلم من إخراج الإيطالي سيرجيو كاستيليتو.

نينا

سنتعرف من خلال أحداث الفيلم، على ما ستفعله "نينا" الفتاة التي تبلغ 12عاما للتغلب على أزمة انفصال والديها، وانشغال كل منهما بحياته، ويرصد الفيلم تفاصيل حياة الفتاة، إلى أن تصل للقيام بعمل متطرف ردا على إجهاض حملها بالمشاركة في مسابقة للسباحة.

من قتل عيسى

يقدم المخرج الكولومبي "لورا مورا"، محاولات الفتاة "باولا"، التقرب من شاب يدعى "عيسى"، بسبب اعتقادها أنه قاتل والدها، وذلك بعد تجاهل السلطات فى كولومبيا التحقيق بالجريمة.

محطة الطريق

الفيلم الفيتنامي محطة الطريق، من إخراج هونج إن، تدور أحداثه حول الشاب "فوك"، الذي يصل به ترحاله إلى مطعم "ليلة بيضاء"، قبل أن يشارك بالعيش والعمل مع أفراده، ويدخل "فوك" في صراع مع زميله "مين"، من أجل الانفراد بالعلاقة التي تجمعه بابنة صاحب المطعم الفتاة اللعوب "تشو".

خارج

هو إنتاج مجري تشيكي سلوفاكي، يقدم المخرج جيورجي كريستوف، قصة "أوجو ستون"، وهو رب عائلة في العقد الخامس من عمره، يبدأ رحلة، ليجوب من خلالها أوروبا الشرقية على أمل العثور على فرصة عمل وتحقيق حلمه بصيد سمكة كبيرة.

بستان الرمان

من أذربيجان يقدم المخرج إيلجار ناجاف، فيلمه "بستان الرمان"، ويتناول تأثير عودة الشاب "جاك"، إلى مزرعة عائلته المتواضعة، المحاطة ببستان مهيب من أشجار الرمان، التي انقطع اتصاله بها بسبب غيابه المفاجئ، قبل اثني عشر عاماً.

الخيول

الفيلم انتاج فرنسي أرجنتيني برتغالي ، يرصد الفيلم الذي قامت بإخراجه "مارسيلا سيد"، معاناة "ماريانا" التي بلغ عمرها اثنان وأربعون عاماً، والتي تنتمي للطبقة العليا في تشيلي، لكنها تعاني إهمال الزوج واحتقار والدها لها.

بذور العنف

ويرصد الفيلم الكوري "بذور العنف"، للمخرج تاجيو ليم ، مخاوف"جو يونج" في الكشف عن معاناته مع ضابط أقدم منه.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان