إعلان

حوار- منتج "شيخ جاكسون": الفيلم لا يسخر من الدين.. والنصوص الأدبية كنز

02:58 م الثلاثاء 24 أكتوبر 2017

الشيخ جاكسون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار- منى الموجي:

أكد أن فيلم "شيخ جاكسون" ليس الهدف منه الحديث عن المطرب العالمي مايكل جاكسون، وليس له علاقة بالدين، ولا يحاول الحكم على تصرفات أبطاله، هو المنتج هاني أسامة، الذي تحدث في حواره مع "مصراوي" عن الفيلم والحفاوة التي اُستقبل بها في مهرجان "تورنتو"، وعن أعماله التليفزيونية التي يقوم بإنتاجها في الفترة الحالية، إلى الحوار..

كيف جاءت مشاركتك في إنتاج فيلم "شيخ جاكسون"؟

IMG_20170924_153515

تعاونت أنا والمنتج محمد حفظي والمخرج عمرو سلامة من قبل في فيلم "لا مؤاخذة"، وقتها كان لدى عمرو فكرة متحمسًا لها، وهو الحماس الذي انتقل لي أنا وحفظي، وكما شعرت بوجود شيء يشبهني في حكاية "لا مؤاخذة"، وجدت أيضًا أنني منجذب لشخصية "شيخ جاكسون" لوجود شيء يشبهني، وبدأنا خطوات إنتاج الفيلم.

ألا ترى أن الربط بين اسم مايكل جاكسون وبين شخصي يتدين ويصبح شيخًا أمرًا قد يعتبره البعض سخرية من الدين؟

IMG_20170924_153503

الموضوع ليس مايكل جاكسون، كما أن ليس له علاقة بالدين من الأساس، جاكسون مجرد مثال توضيحي لما يحدث في النفس البشرية من صراعات، يعاني منها البعض نتيجة معتقدات وتربية، ورغبته في القيام بأشياء لكن المجتمع يضعها في إطار "العيب"، رغم أنها ليست خطأ، وعمرو سلامة وعمر خالد اختارا مثالا شائكًا لتوضيح الفكرة، دون أن يحمل الفيلم أي سخرية من الدين، كما أنه لا يحكم على أي شخص من أبطال الفيلم مهما كانت تصرفاته.

وكيف وجدت مشاركة الفيلم في المهرجانات السينمائية المختلفة؟

____ ____ _____ ________ _____ _____ _____ _____

لم أتوقع أن يتم استقبال الفيلم بهذه الحفاوة، قبل عرض الفيلم في مهرجان تورنتو، لم نكن نعرف أننا صنعنا فيلمًا بهذه الجودة وهذا الاتقان، لمسناهما في رد فعل الجمهور، وكان أول رد فعل حقيقي، وسعدت جدًا باستقبال جمهور مهرجان الجونة السينمائي للفيلم، لأنه شعور مختلف عندما يتم استقبال فيلم بشكل جيد في أرضه، وكانت ردود فعل جيدة وليس بها شبهة مجاملة، فمن كان يرى شيئًا غير جيد كان يقول لنا، وفي المجمل كان هناك تقدير للمجهود الحقيقي المبذول من صنّاع العمل.

عمرو سلامة علق على كلمة أحمد الفيشاوي في الجونة واعتبر أنها تسببت في تجاهل الصحافة للفيلم والتركيز عليها فقط.. فكيف رأيتها؟

____ ___ ______

لا أحب التعليق على ما حدث، هذا أمر يخص الفيشاوي، وهو من له حق التعليق عليه، لكن في النهاية هو اعتذر عما بدر منه، وبالنسبة لي لم أر أن ما حدث يحتاج أن تقوم الصحافة بالتركيز عليه وتنسى الحديث عن الفيلم من الناحية الفنية، فالصحافة منحت الموقف أكبر من حجمه، صنّاع "شيخ جاكسون" بذلوا مجهودًا كبيرًا حتى يخرج بهذه الصورة الفنية، والفيلم نفسه هو ما سيبقى وستُنسى كل "الهيافات" التي لا داعي للحديث عنها.

بعيدًا عن "شيخ جاكسون".. جدولك الفني مليء بأعمال مأخوذة عن نصوص أدبية.. هل تفضل هذه النوعية من الأعمال؟

النصوص الأدبية كنز، وأفضل بالفعل أن تكون الأعمال الفنية التي أقدمها مأخوذة من نصوص أدبية، لأنني أشعر معها بأنني قادر على تكوين رؤية واضحة عن العمل قبل اتخاذ خطوة إنتاجه، عكس الأعمال الغير مأخوذة من الأدب، الأمر معها يأخذ وقتًا أطول للتطوير ثم اتخاذ القرار.

وما هي أخر أخبار تحويل سلسلة "رجل المستحيل" تأليف الدكتور نبيل فاروق لعمل فني؟

"رجل المستحيل" سنبدأ بتقديم عمل سينمائي يحكي قصة معاصرة مستوحاة من السلسلة ويضم أبرز شخصياتها، كما هناك نية لتقديم مسلسل من أجزاء عن السلسلة.

بدأتم تصوير مسلسل "أنا شهيرة.. أنا الخاين".. فمتى سيتم عرضه؟

سيُعرض في شهر ديسمير على قناة MBC، وفي شهر فبراير على CBC.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان