إعلان

ننشر الأعمال الفائزة بجوائز مهرجان الأقصر للسينما العربية والأوروبية

09:25 م الجمعة 05 فبراير 2016

مهرجان الأقصر للسينما العربية والأوروبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتب - حسين الجندي :

اختتمت فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان الأقصر للسينما العربية والأوروبية اليوم الجمعة، والتي اقيمت داخل معبد الكرنك بمحافظة الأقصر، وسط حضور عدد من الفنانين والفنانات.

وقدم الحفل الإعلامي فادي غالي، والإعلامية هالة المحلاوي، فيما صعد بعد ذلك محافظ الأقصر اللواء محمد بدر لإلقاء كلمته خلال الحفل، بالإضافة إلى كلمة خاصة لرئيس لجنة التحكيم مدير التصوير رمسيس مرزوق، وكلمة للمخرج محمد عبدالعزيز.

وقال سعيد شيمي الذي ألقى كلمة خلال الحفل إنه قدم ورشة للتصوير، مؤكداً أن هذه الورشة هي أهم وافضل ورشة قام بها في مصر، وأنه قام بعمل عشرات الورش في عدة مهرجانات ومراكز سينمائية إلا أنه استمتع بشدة مع طلاب هذه الورشة الذين بلغوا ٢٦ من عدة اماكن بالصعيد وكلهم كانوا مهتمين واستفادوا بشدة منها.

قد فاز بجائزة نقابة المهن السينمائية والفنانين العرب أفضل فيلم روائي قصير "مع روحك لبنان"، وأفضل فيلم روائي طويل" علي حلة عيني"، وذهبت شهادتين تقدير لكل من فيلم" السلام عليك يامريم" والفيلم التونسي "غصرة".

أما عن جوائز المسابقة الدولية فقد فاز جائزة لجنة التحكيم الخاصة لفيلم "التكشيرة"، وأفضل فيلم قصير فيلم" أسرى"، بالإضافة إلى شهادة تقدير خاصة لفيلم "مابين الأبيض والأسود".

وفاز بمسابقة الأفلام العربية والأوروبية الطويلة بجوائز "عمود الحياة البرونزي"، وفيلم" علي حلة عيني"، وعمود الحياة الفضي للفيلم الإيطالي" الرحلة"، أما لعمود الحياة الذهبي فاز فيلم "مسافة في حذائي"، وكان هناك شهادة تقدير خاصة للفيلم البولندي "عالم جديد".

يذكر أن حفل الختام حضر فيه عدد من الفنانين منهم الفنانة يسرا، والفنانة الهام شاهين، والمخرج عمر عبدالعزيز، وآخرون، بالإضافة إلى الفنانة لبني عبدالعزيز الرئيس الشرفي للمهرجان، وبحضور جميع لجنة التحكيم بالمهرجان.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان