إعلان

أفلام مهرجان برلين السينمائي 2016 ستركز على البحث عن السعادة في عالم مضطرب

08:59 م الثلاثاء 02 فبراير 2016

مهرجان برلين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ)

من المنتظر أن ينطلق مهرجان برلين السينمائي الأسبوع المقبل بأفلام يحاول أبطالها البحث عن السعادة في عالم مضطرب جراء الأوضاع غير الآمنة اقتصاديا والتوترات السياسية.

وقال رئيس المهرجان ديتر كوسليك عند الكشف عن برنامج المهرجان اليوم الثلاثاء في برلين إن الحق في السعادة للناس في أرجاء العالم هو موضوع مهرجان هذا العام.

غير أن كوسليك قال في الوقت ذاته إن أعمال المهرجان لا تقتصر على معالجة الحق في السعادة "بل أيضا الحق في العمل والحب وفي أن يكون لدى الإنسان مكان يمكن أن يسميه وطنا".

وفي ضوء ذلك يعتزم القائمون على المهرجان عرض سلسلة من الأفلام في جميع أقسامه تلقي الأضواء على أزمة اللاجئين على مستوى العالم.

ومن هذا المنطلق يعرض المهرجان فيلما وثائقيا عن جزيرة لامبيدوسا الإيطالية التي غالبا ما تكون أول موطأ قدم للاجئين القادمين إلى أوروبا خلال رحلتهم المحفوفة بالمخاطر في بعض الأحيان.

كما ينافس فيلم فوكوامار (نار في البحر) للمخرج الإيطالي جيانفرانكو روسي، ضمن 18 فيلما آخر على أرفع جائزة للمهرجان وهي جائزة الدب الذهبي لأفضل فيلم.

ومن المنتظر أن يفتتح المهرجان بفيلم "هيل سيزر" الكوميدي عن العصر الذهبي لهوليوود للمخرجين الأمريكيين جويل وإيثان كوين الحائزان على جائزة أوسكار.

وسيكون المهرجان هو أول مهرجان أوروبي رئيسي هذا العام.

وعبر مدير المهرجان عن سعادته بأن يكون هذا الفيلم هو فيلم الافتتاح وأثنى على الروح المرحة للمخرجين وتوقع أن يسعدا الجماهير بعملهما.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان