إعلان

ناقد فني: تشديد الرقابة على المصنفات الفنية لن يمنع أفلام الرقص والبلطجة

08:14 م السبت 29 أكتوبر 2016

محمود قاسم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

أكد الناقد الفني محمود قاسم أن تشديد الرقابة على المصنفات الفنية ، لا يُعتبر حل للحد من الأفلام القائمة على البلطجة والرقص.

وأضاف قاسم في تصريح خاص لـ"مصراوي"، تعليقا على التوصية التي أعلنها المؤتمر الوطني للشباب ، بشأن المطالبة بتشديد الرقابة على المصنفات الفنية، "الرقابة على المصنفات الفنية مرتبطة بالأخلاق والدين، وبما تسير عليه الدولة من عادات وتقاليد، لكن من الصعب منع المنتجين من تقديم أفلام البلطجة والرقص، والتي تأذي المتفرج"، مطالبا بأن يكون هناك تركيز على وجود رقابة تتأكد من كفاءة العمل الفني، قبل عرضه جماهيريا.

وشدد قاسم على أهمية تشجيع الأعمال المصرية الهادفة، بدلا من التفكير في منع أفلام البلطجة والرقص، والتي لن تستطيع "الرقابة" منعها لأنها موجودة في المجتمع.

جدير بالذكر أن المؤتمر الوطني للشباب ، عُقد في شرم الشيخ، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي ، وشهد ضمن فعالياته تنظيم ندوة ناقشت مدى تأثير الأعمال الفنية على وعي وإدراك الشباب، وأدار الندوة الكاتب مدحت العدل ، وشارك فيها الكاتب أحمد مراد والمخرج مروان حامد .

خرج المؤتمر في ختامه بمجموعة من التوصيات، من بينها ما تعلق بالفن والثقافة، وهي "زيادة الاهتمام بقصور الثقافة والبيت الفني للمسرح، وتشديد الرقابة على المصنفات الفنية ".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان