إعلان

12 مشروع يتنافسون على جوائز "ملتقى القاهرة" نوفمبر المُقبل

04:33 م الأحد 06 سبتمبر 2015

محمد حفظي وماجي مرجان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:
  وقع اختيار ملتقى القاهرة السينمائي الثالث على 12 مشروع من بين 43، تقدمت للمشاركة في الملتقى، الذي يُقام ضمن فعاليات الدورة الـ37 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، والمقرر انطلاق فعالياته في 11 نوفمبر المُقبل.

تُقام فعاليات الملتقى في أيام 17 و18 و19 نوفمبر المُقبل، وتُمنح خلالها جوائز مالية، تُخصص لمرحلتي التطوير والإنتاج، وجائزة يستفيد بها المشروع السينمائي في مرحلة ما بعد الإنتاج.
 يشرف على الملتقى المنتج والكاتب محمد حفظي، والذي يستقبل صُناع الأفلام من أنحاء العالم ممن لديهم مشروع سينمائي ذو رابط عربي، ويحرص على تشجيع المنتجين والمخرجين على التقدم بمشروعات أفلام طويلة تحتاج إلى دعم، سواء في مرحلة التطوير أو مرحلة ما بعد الإنتاج، كما يرحب بالأفلام الوثائقية الإبداعية.

وكانت إدارة الملتقى قد أعلنت من قبل، عن مد فترة استقبال طلبات مشروعات الأفلام ليصبح الموعد النهائي هو يوم ٣١ أغسطس، وتعكف الآن المخرجة ماجي مرجان مدير الملتقى على دراسة المشروعات، مع فريق عمل سعياً لخروج الملتقى الجديد في أفضل صورة، من حيث اللقاءات والفاعليات.

يُذكر أن ملتقى القاهرة السينمائي كان قد انطلق لأول مرة ضمن فاعليات الدورة الـ34 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام 2010، وتقرر انعقاد دورته الثانية في عام 2012، لتستضيف عدداً أكبر من الاجتماعات الناجحة بين صُناع الأفلام وممثلي مؤسسات صناعة السينما، ما أتاح لعدد غير قليل من صناع الأفلام المشاركين في الدورات السابقة استكمال أفلامهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان