إعلان

دريد لحام: غرق الطفل السوري يعبر عن معاناة شعب علي شواطئ أوروبا

10:35 ص الأحد 06 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- أ ش أ:
أكد الفنان السوري دريد لحام، أن سوريا مازالت تعيش حياة فنية بالرغم من ظروف الحرب الصعبة وعمليات التهجير التي يمر بها الشعب السوري.

وتعليقا على صورة الطفل السوري الذى غرق علي أحد الشواطئ، قال لحام : "هذه حالة تُظهر معاناة شعب فقد مقدراته وحياته ومكانته الاجتماعية والنفسية في العالم، وأصبح يبحث عن حياة بعد حرب ضروس قتلت كل الأحلام والذكريات ليصبح شعبا مشردا علي ضفاف شواطئ أوروبا" .

وأوضح "أننا فى سوريا نمتلك إرادة الحياة من أجل عودة سوريا إلى ما كانت عليه بالرغم من قضاء الحرب علي مقدرات الدولة" .
وأشار إلى أنه يعتز بهذه الحفاوة التي تم استقباله به من قبل الجمهور المصري بالرغم من فترة غياب طويلة، مشير إلى أن مقولة "النيل هبة الله للشعب المصري" لابد أن تقال "الشعب المصري هبة الله للنيل".

ومن جانبها ، أكدت ديانا جبور مدير عام مؤسسة الإنتاج التليفزيون والإذاعي السوري، أن القطاع أنتج 5 مسلسلات درامية من إجمالي 30 عملا تم إنتاجهم خلال العام الماضي.
وقالت جبور على هامش مشاركة الوفد السوري في مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ 31 الحالية إن سوريا تواجه حربا إلكترونية من الجيلين الرابع والخامس وإن السلطة غير قادرة على مواكبة هذه الحروب لعدم وجود إمكانيات مادية.

وأضافت أن سوريا تعيش فى فترة عصبية نظرا لعدم وصول رؤية صحيحة للشعوب العربية عما يدور داخل سوريا من حرب شرسة مدعومة من دول تدعم الإرهاب، وأوضحت أن هذه الحرب حرب نفسية فى المقام الأول للقضاء على مقدرات الشعب السوري وتشريده لتحويل سوريا إلى ساحة حرب تقضي على الأخضر واليابس.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان