إعلان

٥ طرق لاحتفال مهرجان القاهرة السينمائي بالفنان العالمي عمر الشريف

10:34 ص الإثنين 10 أغسطس 2015

الفنان العالمي عمر الشريف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد طعيمة:

قررت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي السابع والثلاثون برئاسة الدكتورة ماجدة واصف، إقامة احتفالية كبرى لتكريم النجم المصري العالمي الراحل عمر الشريف.

وجاء في بيان من إدارة المهرجان حصل مصراوي على نسخة منه، أنه فى إطار هذه الاحتفالية التى ستقام يوم 12 نوفمبر القادم وهو اليوم التالي لافتتاح الدورة الجديدة سيتم دعوة عدد من الفنانين العالميين الذين ارتبطوا بعلاقات عمل أو صداقة مع عمر الشريف بالإضافة الى نخبة من الفنانين المصريين خاصة من اشتركوا بالتمثيل معه فى افلامه المصرية فى الاعوام الاخيرة وسيشارك الفنانون الاجانب والمصريون فى مؤتمر صحفي عالمي يقام صباح يوم الاحتفال.

من ناحية أخرى أجرت إدارة المهرجان اتصالات بشركات التوزيع العالمية لعرض ثلاثة من أشهر أفلام عمر الشريف خلال هذه الاحتفالية وهى: "لورانس العرب" الذى شهد مولده فى السينما العالمية ورشح عنه لأوسكار احسن ممثل مساعد ونال جائزة الكرة الذهبية لأحسن ممثل مساعد، عن نفس الدور الى جانب جائزة احسن وجه جديد واعد سنة 1963، و "دكتور زيفاجو" الذى منح عنه جائزة الكرة الذهبية لأحسن ممثل سنة 1966 ، ايضا سيعرض المهرجان فيلمه الفرنسي "السيد ابراهيم وأزهار القرآن" الذى نال عنه جائزة سيزار الفرنسية لأحسن ممثل ، وهى الجائزة التى تعادل جائزة الأوسكار الامريكية .

وقامت إدارة المهرجان فى الحصول على نسخة مرممة من الفيلم الفرنسي "حجا" الذى قام عمر الشريف ببطولته فى تونس مع الممثلة الجديدة آنذاك كلاوديا كار دينالي وهو من اخراج الفرنسي جاك باراتيه سنة 1958 .

من ناحية أخرى، سيعرض المهرجان أخر فيلم شارك فيه عمر الشريف بالصورة والتعليق الصوتي ويحمل عنوان " 1001 " اختراع العالم إبن الهيثم " وهو فيلم قصير من اخراج أحمد سليم تم انتاجه بالمشاركة بين شركة 1001 اختراع ومنظمة اليونسكو فى مناسبة احتفال الامم المتحدة بعام الضوء.

كما سيصدر المهرجان كتابا عن مسيرة عمر الشريف فى السينما المصرية والعالمية باللغتين العربية والانجليزية، ويقوم بتحرير الكتاب الناقد محمود قاسم .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان