إعلان

فنانون عن نور الشريف: أستاذ أجيال وممثل عبقري وزميل سلاح

03:49 م الأربعاء 11 مارس 2015

ماذا قال فنانون عن نور الشريف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

فنان مثقف، يهتم بتفاصيل الأعمال الفنية التي يقدمها، لا يعرف الاستسهال، هكذا وصف الجميع من نقاد وفنانين الفنان نور الشريف، مؤكدين أنه مدرسة فنية خاض مشوار لم يكن مفروشا بالورد، ولكن حاطت به الصعاب، حتى نجح في أن يكون واحدا من "أهل القمة".

عزت العلايلي

994e9aa5b8e0ec484702eb8e03d46938

تحدث الفنان عزت العلايلي عن زميل السلاح نور الشريف كما وصفه لـ"مصراوي"، مؤكدا أن نور فنان عظيم جدا، وإنسان على مستوى عالي من الثقافة، إلى جانب أن له تاريخ فني طويل قدم خلاله عدد كبير من الأعمال الفنية الجادة، مرسلا له التحية والتقدير.

يُذكر أن عزت ونور شاركا سويا في فيلمي "أهل القمة" مع الفنانة سعاد حسني، وفي فيلم "بئر الخيانة" مع الفنانة دلال عبدالعزيز والفنانة هدى رمزي.

هالة صدقي

hala-sedki1

ترى الفنانة هالة صدقي والتي شاركت نور في فيلم "قلب الليل" المأخوذ عن نص أدبي حمل نفس الاسم للكاتب نجيب محفوظ وأخرجه عاطف الطيب، كما قدمت معه مسلسل "عرفة البحر"، أن الفنان نور الشريف فنان نادر، ووصفته بالعظيم.

وتابعت في تصريح خاص لـ"مصراوي": "نور من الفنانين القليلين الذين يحبون الممثل الذي يقف أمامهم، من الممكن أن يوقف التصوير أكثر من مرة إذا وجد أن الممثل الذي أمامه يخطأ، ويظهر للجميع أنه هو سبب الخطأ، حتى يؤدي الممثل دوره بصورة أفضل".

نهلة سلامة

6739_1

قالت الفنانة نهلة سلامة لمصراوي إن الفنان نور الشريف هو أستاذها وأستاذ أجيال كثيرة جدا، ووصفته بالممثل العبقري.

وأضافات "تعاونت معه في فيلم واحد هو الصرخة"، مؤكدة أنها تعلمت منه الكثير، وأنه كان يشجعها طوال الوقت، وتنبأ بحصولها على جائزة عن دورها في هذا الفيلم، وهو ما حدث بالفعل.

واختتمت حديثها مشيرة إلى أنها تحب الكثير من الأفلام التي قدمها نور، ولكن أحب الأعمال لقلبها فيلم "الصرخة".

لقاء سويدان

20141106-847142146587638

وعن نور قالت الفنانة لقاء سويدان لـ"مصراوي": "الفنان نور الشريف من أعز الفنانين على قلبي، وكانت بدايتي الحقيقية في الدراما من خلاله، حيث قدمت معه مسرحية لن تسقط القدس لمدة 3 سنوات، وكانت من أنجح المسرحيات التي قدمتها، وسافرنا بها للوطن العربي كله"، مؤكدة أن من خلال هذه المسرحية جاءتها العديد من الأدوار التليفزيونية المهمة منها "العطار والسبع بنات".

وأضافت لقاء "أستاذ نور وش الخير عليا، تعلمت منه الكثير من الأشياء في الفن، من بينها الالتزام، وكيف أقرأ، واشياء كثير إنسانية وفنية".

وأكدت لقاء أنها استمتعت بأعمالها مع نور، مشيرة إلى أنها تحب كثير من أعماله الفنية من بينها "كتيبة الإعدام، زمن حاتم زهران، دماء على الاسفلت، وليلة ساخنة".

سلوى محمد علي

2014_11_15_22_43_11_47630

قالت الفنانة سلوى محمد علي لـ"مصراوي": "لم يجمعني بالفنان نور الشريف أي عمل، لكنني اعتبره مدرسة فهو أستاذ كبير، مهموم بالفن وقضايا المجتمع، ولا يستسهل في أعماله وفي الأفكار التي يقدمها، وكذلك في رسم ملامح الشخصيات التي يؤديها".

وتابعت سلوى "استطيع أن أذكر لكِ أعمال نور الشريف، واسمه داخل كل عمل والمظهر الذي اختاره للشخصية، ومنها على سبيل المثال ارتداءه لجاكيت جلد في فيلمه الرائع مع المخرج الراحل عاطف الطيب ليلة ساخنة، وبالمناسبة هو من أجمل الأفلام التي قدمها نور، وكذلك شخصية حاتم زهران في فيلم زمن حاتم زهران، وكيف رسم شخصية عمرو بن العاص في رجل الأقدار، وجسد دهاء هذه الشخصية بصورة بارعة".

وأشارت سلوى إلى أن لنور عدد كبير من المسرحيات العظيمة، ولكن للأسف لم يهتم بتوثيقها أحد، وبالتالي لا يعرف عنها الكثيرون شيء، مؤكدة أن نور ليس مجرد ممثل بل هو فنان صاحب رؤية، لذلك قام بإنتاج عدد من الأفلام السينمائية الجادة، وقدم من خلالها مخرجين جدد وقف إلى جوارهم في بداية مشوارهم، ومن بينهم المخرج محمد خان في فيلم "ضربة شمس"، المخرج سمير سيف في فيلم "دائرة الانتقام".

نجيب محفوظ

495

وكان للأديب نجيب محفوظ رأي في نور بطل معظم الأعمال الفنية المأخوذة عن أدبه، حيث قال عنه "نور الشريف حينما يمثل لا يكون ذاته وإنما يكون الشخصية التى رسمتها، والحقيقة أنه مثل لي روايات عديدة ودخل فى نسيج العديد من رواياتي مثل قصر الشوق، السكرية، السراب، الكرنك، أهل القمة، والشيطان يعظ، وغيرها لكن إذا بحثت عن شخصيته الأصلية لا تجدينها، وحين رشحه المخرج حسن الإمام لشخصية كمال عبدالجواد كان أهم ما يعنيني أن يجسد الخيال كما صورته تماما وفعلا جسده أجمل تجسيد وأحسست بالتوحد، فهو يتجسد لي في كل شخصية بقدرة كبيرة، لكنني تعجبت جدا حينما رأيته يجسد شخصيات أبعد ما تكون عن شخصية كمال عبد الجواد مثل دور زعتر النوري فى أهل القمة و دور شطا في الشيطان يعظ، وحينما أخبروني أنه سيمثل أهل القمة فرحت وقلقت، فرحت لكونه نجما وفنانا كبيرا، وقلقت لأن الدور بعيد عن مكوناته، لكنه نجح نجاحا دل على مرونة فنية، ولذلك أكون سعيدا جدا حينما أعلم أنه سيمثل رواية لي".

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان