إعلان

مؤلف ''خطة بديلة'': نناقش التلاعب بثغرات القانون ولا نعلق على أحكام القضاء

03:33 م الأربعاء 11 فبراير 2015

مؤلف فيلم خطة بديلة محمد علام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:
أكد مؤلف فيلم ''خطة بديلة'' محمد علام أنه كتب سيناريو الفيلم وهو يرى الفنان خالد النبوي في شخصية عادل، واصفا النبوي بأنه من أهم الممثلين.
وأعرب علام في تصريحات خاصة لـ ''مصراوي'' عن سعادته بالتعاون مع المخرج أحمد عبد الباسط، مؤكدا أنه لم يفكر في أن عبد الباسط يخوض تجربة الإخراج لأول مرة، واطمئن للعمل معه لأنه مخرج إعلانات شاطر جدا على حد وصفه، كما أخرج عدد من الفيديو كليبات.
وتابع علام ''عبد الباسط تتميز الصورة التي يقدمها بالإيقاع السريع، وهو ما كان يحتاجه الفيلم، والحمد لله الجمهور مبسوط من الفيلم''.
وأضاف علام ''الفيلم يناقش فكرة التلاعب بثغرات القانون، ولا يتحدث حول كون الأحكام التي تصدر ظلم أم عدل، ويشدد على ضرورة أن يلتفت الجميع لهذا الموضوع، خاصة وأن من لديهم ظهر يستندون عليه هم فقط القادرون على الدفاع عن أنفسهم، ومن دون ذلك من الممكن أن يقضوا عمرهم داخل السجن''.
ورأى علام أن مشهد الاغتصاب الأول في الفيلم، نُفذ بصورة عبقرية أفضل مما كُتب على الورق، بفضل المخرج وكذلك مدير التصوير سامح سليم.
وحول تأثر الفيلم وإيراداته بتوقيت العرض، قال علام ''ليس هناك تأثير، فالفيلم الجيد يفرض نفسه في أي وقت، وسيجذب الجمهور''.
وعن الأفلام المشاركة في الموسم الحالي، أشار علام لوجود منافسة قوية هذا الموسم لوجود فيلم للفنان محمد هنيدي ''يوم مالوش لازمة''، معربا عن حبه لهنيدي ومتمنيا أن يتعاون معه قريبا، وكذلك فيلم ''أسوار القمر'' والذي يُقال عنه أنه من الأفلام الجيدة في هذا الموسم، حسب قوله.
ولفت علام لردود الأفعال التي جاءته على الفيلم، مؤكدا أن الفيلم حقق صدى جيد بين الجمهور، وجاءته العديد من التعليقات الإيجابية التي لم يتوقعها، وهو ما لمسه بنفسه أثناء مشاهدته الفيلم في إحدى دور العرض، حيث وصف الجمهور الفيلم بأنه يتبع أسلوب جديد في الكتابة والإخراج والتمثيل.
واختتم علام حديثه لـ ''مصراوي'' كاشفا عن أعماله الفنية المُقبلة، حيث سيبدأ قريبا تصوير فيلم جديد يحمل اسم ''ممنوع من العرض'' مع المخرج تامر بسيوني، إلى جانب تحضيره لفيلم ''وراء مصنع الكراسي''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان