إعلان

بالصور- بعد عرضه في "كان".. أبطال فيلم "الدرويش" في ضيافة "مصراوي"

02:15 م الأربعاء 16 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسين الجندي :

تصوير- محمود بكار :

أقام موقع "مصراوي" مساء أمس الثلاثاء، ندوة خاصة لأبطال الفيلم الروائي القصير "الدرويش" وهو الفيلم الذي يقوم بإنتاجه موقع مصراوي، ويشارك فيه عدد كبير من الفنانين الشباب. 

وقد شارك الفيلم في عدة مهرجانات دولية ومصرية، كان أهمها مشاركته في مهرجان كان الدولي السينمائي في ركن الأفلام القصيرة. 

وبدأت الندوة بعرض فيلم "الدرويش" وبعدها أقيمت ندوة تفاعلية أدارها عاصم البصال مدير موقع مصراوي، الذي أكد أنه وقت طرح الشباب للفيلم رأينا أن الفيلم القصير هو التجربة الحقيقية التي تعكس واقع المجتمع. 

وأضاف البصال خلال الندوة، لا زلنا مهتمين بأن ندخل في إنتاج أفلام أخري، وبإذن الله سيكون لموقع "مصراوي" في العام الجديد عدة إنتاجات من أنواع مختلفة من الأفلام القصيرة وغيرها. 

وعلي الجانب الآخر، فقد حضر الكاتب محمد مهدي مؤلف فيلم "الدرويش" الذي أكد أنه ظل يعمل علي هذا الفيلم هو وخالد منصور لما يقرب من شهر ونصف. 

وأضاف مهدي، أن جميع فريق عمل الفيلم يعمل من أجل الفن والعمل الإبداعي، مؤكداً أنه لا توجد آليات تجعلنا نقدم كل امكانياتنا وابداعاتنا، مشيراً إلى أن هناك اسماء مثل بهنس ونجيب سرور كانت نهايتهم مأساوية، وهناك تخوف من أن نظل هكذا. 

وقال مخرج فيلم "الدرويش" خالد منصور، أن اختياره للفنان أحمد صبري غباشي كبطل للفيلم، جاء لانه رأي فيه المقدرة علي تجسيد الشخصية، مشيراً إلى انه يعرفه من فترة كبيرة.

وأضاف منصور خلال الندوة، أن أحمد صبري كان هو الترشيح الأول بالنسبة له، مؤكداً برغم وسامته وصعوبة تأدية الشخصية إلا أنه استطاع بإحساسه والتحكم في نفسه أن يخرج بها بهذا الشكل. 

وقال بطل الفيلم الفنان الشاب أحمد صبري غباشي، إنه لم يتردد للحظة بأن يشارك في الفيلم، وتحمس للفكرة وقت تقديمها إليه، وعندما شاهدت الفيلم رأيت مجهود كبير من صناعه سواء في التأليف أو الإخراج والتصوير، وغيرها. 

واختتمت الندوة بكلمة الفنان إسلام الشرنوبي، الذي قال إن أهم الأمور التي وقفت عائقا أمامهم هي الإمكانيات، بالإضافة إلى التعامل مع الناس في الشارع، وتصاريح التصوير، لم تكن متاحة بشكل قوي. 

يُذكر أن الفيلم قد شارك في مهرجانات "كان" في ركن الأفلام القصيرة، وفي مهرجان الساقية للأفلام القصيرة، وعدد من المهرجانات الأخرى، وسوف يشارك خلال شهر يناير في أحد المهرجانات بألمانيا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان