إعلان

منتجة "نعمة": الفيلم يناقش قضايا واقعية.. ولهذا السبب رفضت "البرنسيسة"

10:53 ص الثلاثاء 03 نوفمبر 2015

من كواليس فيلم نعمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار- منى الموجي:

سعت للوقوف على كافة مراحل العمل الفني فقامت بإنتاج أكثر من فيلم، رافضة المشاركة كممثلة في أول عمل من إنتاجها، مفضلة مراقبة الوضع من بعيد، حتى قررت خوض تجربة البطولة المُطلقة مع فيلم "نعمة" ثالث فيلم تقوم بإنتاجه، هي المنتجة والممثلة ابتسام المكي، التي تحدثت مع "مصراوي" عن فيلمها الجديد وعن طموحها الفني..

تقومين ببطولة فيلم "نعمة" وهو من إنتاجك.. فحدثينا عن التجربة؟

"نعمة" هو ثالث فيلم أقوم بإنتاجه، فأول أفلامي كان "البرنسيسة" بطولة الفنانة علا غانم، والفيلم جاءني في البداية لأكون أنا البطلة، لكن قررت إنتاجه فقط وإسناد البطولة لفنانة أخرى، رغبة مني في التعرف على كافة مراحل العمل الفنية، والإلمام بها قبل خوض تجربة البطولة المُطلقة، وكذلك رفضت الظهور في العمل ولو بدور صغير، فكوني بطلة فيلم "نعمة" ليس لأنني المنتجة، فقد شاركت بأدوار صغيرة في فيلم "ظرف صحي" وفي أفلام لشركات إنتاج أخرى، مثل "حارة مزنوقة"، "قلب إسود"، وكذلك في مسلسل "أطاطا" مع المخرج سامح عبدالعزيز، وبعد هذه الخطوات وجدت نفسي قادرة على اتخاذ هذه الخطوة، والتي اعترف بصعوبتها، لكن التجربة مرت على خير، وكل من شاهدوا الفيلم أثنوا على آدائي.

وما الذي جذبك في "نعمة" ليكون أولى بطولاتك في السينما؟

الورق الذي قُدم لي جيد جداً، ويناقش قضايا مهمة وواقعية لذك وافقت على إنتاجه وبطولته، فأنا اختارت الفيلم من بين عدد من السيناريوهات التي تتناول الأحياء الشعبية بشكل سطحي، ورغم أن "نعمة" تدور بعض أحداثه في حي شعبي إلا أنه يلقي الضوء على مشاكل تقع لكثير من البنات، ووجدته يتميز بالواقعية التي أحب أن أقدمها.

وماذا عن دورك في الفيلم؟

أجسد دور فتاة من حي شعبي لكنها لا ترتدي العباءات أو الجلاليب، وكذلك لا تتحدث بطريقة شعبية مبالغ فيها "سوقية"، فنعمة فتاة مختلفة تعكس واقع تعيشه الفتاة في الحي الشعبي، فهي ترتدي بشكل جيد، جدعة لا تبيع نفسها وتقف أمام الدنيا لتحافظ على نفسها، وتتعرض لموقف معين يغير مجرى حياتها.

unnamed

باعتبارك المنتجة هل كان لكِ دور في اختيار أبطال العمل؟

لم أتدخل على الإطلاق في اختيار الأبطال، وتركت الأمر للمخرج طوني نبيه.

لكن لماذا لم يتم الاستعانة بنجم شباك في الفيلم؟

إذا عرضنا الفيلم على نجم كبير سيرفض أن تكون البطلة التي أمامه ليست نجمة وتدور أحداث الفيلم حولها، سيرفض أن يكون بطل ثان، وهي مشكلة نواجهها في الوسط الفني، لذلك نضطر للاستعانة بشباب يسند كل منهم الآخر.

ومتى ستقومين بطرح الفيلم في دور العرض؟

قد أطرح الفيلم في شهر نوفمبر الجاري، أو انتظر لطرحه في إجازة منتصف العام، وذلك حسب شركة التوزيع، وحسب الأفلام التي ستُطرح أمامنا، فإذا ضم موسم منتصف العام أفلاما لنجوم كبار، سيكون الأفضل لفيلمنا أن نطرحه في دور العرض الشهر الحالي.

وما الأدوار التي تفضلين تقديمها في أعمالك المُقبلة؟

لا أحب أن أحصر نفسي في طبيعة أدوار معينة، الممثل يحب التغيير، لكن الأدوار التي تستهويني هي أدوار الشر، وهو حلم يراودني قبل دخولي للوسط الفني، واتمنى أن يتحقق قريباً.

وهل سترفضين أدوار الإغراء؟

منذ دخولي للوسط الفني وتقريباً معظم الأدوار التي تُعرض عليّ هي أدوار إغراء وعري، ورفضت القيام بها.

بعد "نعمة".. هل تستعدين لأعمال فنية أخرى؟

رفضت عدد من الأعمال الدرامية لأنها كانت مع شباب صغير، وأرى أنني تجاوزت هذه المرحلة، لكن هناك عمل تليفزيوني مازلت أقرأه ولم أحدد بعد على سأوافق على الانضمام لفريق عمله أم لا، وكذلك هناك فيلم سينمائي سأبدأ تصويره قريباً.

3

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان