إعلان

قضايا السينما الفلسطينية حاضرة في "القاهرة السينمائي"

03:13 م الثلاثاء 17 نوفمبر 2015

قضايا السينما الفلسطينية حاضرة في "القاهرة السينما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:
يعقد برنامج "آفاق السينما العربية" أحد البرامج الموازية التي تُقام في إطار فعاليات الدورة السابعة والثلاثين من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، ويديره السيناريست سيد فؤاد، ويترأسه نقيب المهن السينمائية المخرج مسعد فودة، غداً الأربعاء ندوة تحمل عنوان "الإنتاج المشترك.. السينما الفلسطينية نموذجاً".

تُقام الندوة في المجلس الأعلى للثقافة، في السابعة مساء غداً الأربعاء، وتهدف الندوة لمناقشة قضايا السينما العربية، وتُطالب بدعم السينما الفلسطينية عربيًا وعالميًا حتى تتدارك ما تعانيه على الصعيد الإنتاجي .

ويتحدث ضيوف الندوة عن أهمية السينما الفلسطينية كوسيلة للتعبير عن الهوية الفلسطينية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، ومن المقرر أن تخرج الندوة بتوصيات تُعجل بالوصول إلى حلول جوهرية لأزمة الإنتاج المشترك بين السينما الفلسطينية وغيرها من سينمات المنطقة والعالم.

يُشارك في الندوة المخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي أول سينمائي فلسطيني ينجز فيلماً داخل "فلسطين"، وصاحب أفلام : "فلسطين ستيريو"، "رسالة من اليرموك" و"حيفا"، وحاصد العديد من الجوائز العالمية في المهرجانات الدولية، كما يُشارك في الندوة الفنانة والمخرجة الفلسطينية عرين عمري، المنتج محمد حفظي بالإضافة إلى سيد فؤاد مدير برنامج "آفاق السينما العربية".

arinrashid

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان