إعلان

"القاهرة السينمائي" يعرض أهم 7 أفلام تحريك في السينما اليابانية- صور

11:24 ص الأحد 01 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

  كتبت- منى الموجي:
أبرمت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي اتفاقية مع الجانب الياباني، يتم بمقتضاها عرض 7 أفلام من أهم أفلام التحريك في السينما اليابانية، في تظاهرة فنية تحمل عنوان "أضواء على سينما التحريك اليابانية"، وذلك خلال الدورة الـ37 والتي من المقرر انطلاق فعالياتها 11 نوفمبر الجاري.

ومن بين الأفلام التي وقع اختيار إدارة المهرجان عليها، ستة أعمال للمخرج الياباني الشهير هاياو ميازاكي، الذي يُعد واحداً من أهم محركي الرسوم والمخرجين في اليابان، وكان قد حاز فيلمه "الأميرة مونونوكي" على جائزة الأكاديمية اليابانية لأفضل فيلم، بينما حقق فيلمه "أرواح بعيدة" الذي عُرض في 2001، ويُعرض ضمن التظاهرة، أعلى الإيرادات في تاريخ اليابان.

والفيلم السابع الذي سيعرضه المهرجان، هو "الأميرة كاجويا" والذي حصل على أوسكار أحسن فيلم رسوم متحركة طويل، في حفل توزيع جوائز الأكاديمية السابع والثمانين، وهو من إخراج محرك الرسوم وكاتب السيناريو والمنتج إيزاو تاكاهاتا، والذي نال إشادات دولية بعمله في مجال الرسوم المتحركة، ومشاركته في تأسيس استوديو جيبلي مع هاياو ميازاكي.
ومن بين الأفلام المشاركة في هذه التظاهرة الفنية، "خدمة كيكي للتوصيل"، "جاري توتورو"، "نوسيكا أميرة وادي الرياح"، "الخنزير القرمزي"، "مهب الريح".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان