إعلان

مروان حامد: اتهام "الفيل الأزرق" بأنه مأخوذ من فيلم أجنبي افتراء

11:43 ص الخميس 25 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):
تصوير- علياء عزت:

أكد المخرج مروان حامد أن فيلم "الفيل الأزرق" قبل أن يعرض في دور السينما، حذره بعض الأشخاص بأنه مغامرة صعبة، وخاصة أن النوعية من هذه الأفلام لم تقدم في السينما من قبل، بالإضافة إلي الظروف الصعبة التي مرت بها البلاد بعد الثورة.

وأضاف مروان خلال الندوة التي أقامتها جريدة الأهرام مساء أخس الأربعاء أن السينما كانت متوقفة تماماً مما جعل علينا حمل أكبر في أن نقدم للسينما شيئا جديدا ومشرفا، وهنا يجب أن نذكر دور المنتج كامل أبو علي، وأن أصفه بالمغامر، لأنه كان مؤمن جداً بالفيلم.

وأضاف قائلاً: "يوم طرح الفيلم في عيد الفطر الماضي، كان يراودنا الخوف هل سينجح الفيلم أم لا !، ولكن الإقبال الكبير للجمهور أصابنا بفرحة لدرجة الصدمة، لم نكن نتوقعها.

وأشار مروان، أننا عندما إجتمعنا ان والكاتب أحمد مراد وقرأنا الرواية لتجسيدها فيلم جاء في ذهني تلقائياً كريم عبد العزيز، فهو لديه جميع المواصفات التي تجعل من الرواية فيلم سينمائي، مشيراً إلي أن تحويل رواية إلي فيلم سينمائي أمر متعب جداً وبه صعوبة بالغة لأننا نصور مشهد يصعب إعادته مرة أخري أما قراءة الرواية فمن الممكن أن تعاود القراءة، ولابد أن تكون هناك نهاية واضحة وصريحة.

وأختتم قائلاً : "إن ما أثير بأن الفيلم الأزرق مأخوذ من فيلم أجنبي، كلام مغلوط تماماً، لأن الفيلم الأجنبي لا يوجد به يحي راشد، ولا يوجد به مستشفي أمراض نفسية، ولا يوجد به أي تفاصيل متعلقة بالفيل الأزرق، إلا جزئية "الوشم" وهذا إفتراء عندما تمسك بعنصر وحيد متشابة مع فيلم أخر .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان