إعلان

مروان حامد: لهذه الأسباب وصل ''الفيل الأزرق'' إلى ٣ ساعات.. (حوار)

03:05 م الخميس 07 أغسطس 2014

المخرج مروان حامد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار- أماني البربري:

تصوير- نادر نبيل:

أكد المخرج مروان حامد إنه من أقنع الكاتب أحمد مراد بتحويل روايته ''الفيل الأزرق'' إلى فيلم سينمائي قبل صدورها في الأسواق ونجاحها بهذا الشكل المبهر.

التقى مصراوي بمروان حامد للحديث عن تفاصيل التحضيرات لـ''الفيل الأزرق''، وسر انجذابه لها واشتراكه في الإنتاج حيث وصلت تكلفة الفيلم إلى 25 مليون جنيه، وكان هذا الحوار التالي .

ما سر انجذابك لرواية ''الفيل الأزرق'' وطلبك تحويلها لفيلماً سينمائياً؟

الرواية مكتوبة بطريقة شيقة جدا ومثيرة وشخصياتها غنية جدا على المستوى الانساني والفني، وبهم عمق في مجمل أحداثهم، كل هذه الصفات حمستني على اختياري للرواية وتصميمي عليها لإنها بالفعل مواصفات عمل سينمائي متكامل متميز .

وماذا عن اختيارك ثلاثة نجوم صف أول في فيلم واحد؟

دائماً أحاول أن اجعل عنصر ''المفاجأة'' داخل أعمالي، وجاء ذلك في اختياري هؤلاء الأبطال حيث اعتمدت على روح الشخصية فمثلاً كريم عبد العزيز صديقي منذ أيام معهد السينما وكان يفكر في عمل ودور مختلف عنه لذلك فكرت فيه بدور ''يحيي راشد '' ، والفنان خالد الصاوي اعرفه جديد منذ عملنا معاً في ''عمارة يعقوبيان'' فهو لديه أسلوب ممنهج وجيد جداً في تحضيراته، والفنانة نيللي كريم كنت معجب جدا بأدائها منذ فترة وشعرت إنها أنسب فنانة في دزر لبنى الملئ بالتفاصيل رغم قلة مشاهدها.

ألم تقلق بأن تحدث غيرة فنية بين هؤلاء النجوم وخاصة أن كل منهم يعتبر بطل لفيلم بمفرده؟

جميعنا تربطنا صداقة أولا وأخيراً وأكثر شئ كان يهمني عند اختياري للابطال أن يكون بيننا تفاهم وتجانس غير عادى سواء أمام الكاميرا أو خلفها ، وبالفعل وجدت التواصل الإنساني موجود أثناء اللوكيشين ، بجانب الإحتراف مميز لدى كلاً منهم.

الجميع يسأل عن هيئة وتفاصيل ''الوشم'' الذي ظهر به الفنان خالد الصاوي بالأحداث.. ماذا عنها؟

السينما جزء كبير منها يعتمد على ''الوهم'' مثلا كمشاهد الأكشن والقتل والموت ، ويسمى ذلك بـ''SPICIAL EFACTS'' ، وهو إنه يعتمد على وهم الجمهور بإنه حقيقة ولكنه ميك أب ،وبرع فيه الماكير المصري طارق مصطفي كامل.

حدثنا عن مشاركتك الإنتاجية بالفيلم؟

نحن بهذا الفيلم نقدم مغامرة، وبالتالي يجب أن أكون جزء منها حتى أشجع المنتجين المشاركين معي ،وأرى أن انتصار الفن هو انتظار للإنتاج أيضاً.

ما سبب زيادة مدة الفيلم لتصل إلى ثلاثة ساعات إلا عشرين دقيقة.. ألم تقلق أن يمل المشاهد؟

بالتاكيد كنت قلقاً ولكني حرصت أن يخرج المشاهد وهو مُلم بجميع تفاصيل الأحداث وألا يخرج دون فهم مشهداً واحداً في العمل ، كما أن الفيلم ليس بمدته الأهم جودة خروجه للجمهور ومدى الاستمتاع بالتفاصيل .

لمشاهدة الفيديو.. اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان