إعلان

بالصور.. ''مصراوي'' في حفل ''الفن ميدان'' بعابدين

01:41 ص الأحد 06 يوليو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

تصوير- نادر نبيل:

في إطار الاحتفال الشهري الذي يقيمه "الفن ميدان"، أقيم مساء السبت، في ميدان عابدين، الحفل الذي تميز بالأجواء الرمضانية المختلفة، وبرنامج فنّي متنوع ما بين المسرح والموسيقى والإنشاد الديني والسينما والحكي.

كما دعا منظمو احتفالية "الفن ميدان" إلى إفطار جماعي في الميدان، وذلك بدعوة الجمهور إلى إحضار إفطارهم وتناوله مع المنظمين قبل بدء فعاليات اليوم الذي بدأ من الساعة الثامنة مساءً وامتدّ إلى الساعات الأولى من اليوم التالي.

كما رفع بعض الحضور أسماء المعتقلين في السجون وكانت صورة ماهينور الناشطة السياسية متصدرة مدخل الميدان الذي يقيم فيه الاحتفالية.

واستقبل المسرح المكشوف فرق موسيقية متنوعة وهي فرق إسكندريلا والجعافرة وفرقة هيئة قصور الثقافة للإنشاد الديني بالإضافة إلى الفنانة نغم صالح، ومسيرة بآلات الإيقاع تقدمتها فرقة أوسكاريزما بعرض "أبو كريم مارشينج باند"، بالإضافة إلى معارض الفنون التشكيلية التي تقدم معرض "رمضانيات الفن ميدان" للفنانين نبيل السنباطي وهناء نصر ورسم بورتريهات كوميكس للفنان محمد وهبة ومعرض للفنانة ياسمين المليجي يقدمه درب 1718.

كما شهدت ساحة الفن ميدان كذلك معرضاً للكتاب وحفل توقيع ديوان "الطبعة الشعبية" للشاعر خليل عز الدين.

وعادت بعد غياب للفن ميدان فرقة "ولسة" العرض المسرحي "تاء مخنوقة"، كما ستشارك مدرسة الدرب الأحمر للفنون بعرض سيرك وإيقاع، ويقدم محمد عبد الفتاح عرضاً للحكي عن ذكريات رمضان .

"الفن ميدان" احتفالية ثقافية وفنية شهرية تقام في القاهرة والمحافظات المصرية الأخرى في الميادين العامة بهدف التأكيد على حق كل المواطنين في تلقّي خدمة ثقافية مجانية في أماكن تواجدهم.

الاحتفالية تقام بشكل شهري منذ شهر إبريل 2011 بجهود تطوعية من المنظمين وتبرعات الأفراد والمؤسسات.

احتفالية شهر رمضان تقاد بدعم من عدد من مؤسسات المجتمع المدني، وهي مؤسسات حرية الفكر والتعبير، المبادرة المصرية للحقوق الشخصية ومؤسسة نظرة ومؤسسة المورد الثقافي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان