إعلان

شعبان حسين.. صاحب أشهر "تلاتة" في الوسط الفني

12:50 م الخميس 29 مايو 2014

الفنان شعبان حسين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

"ثروت تلاتة" رافق هذا الاسم الفنان شعبان حسين طوال حياته الفنية، فإذا قابله أحد معجبيه في الشارع ينادي عليه به، وإذا أراد شخص تذكير أخر بشعبان حسين يقول له "ثروت..تلاتة".

وشعبان حسين من مواليد 24 نوفمبر 1940 وحصل على بكالوريوس الزراعة، وهو ممثل مسرحي وسينمائي وتلفزيوني مصري راحل، عمل في مسرح الدولة منتصف الستينات، ثم في مسرح محمد صبحى الذيبدأ التعاون معه عام 1987، من خلال المسلسل الشهير "سنبل بعد المليون".

بعدها قدم شعبان الكثير من الأدوار المميزة على خشبة المسرح كواحد من أهم أعضاء الفرقة، فكان من أهم أدواره سائق الأتوبيس في مسرحية "سكة السلامة"، وبلاليكا في مسرحية "لعبة الست"، "تخاريف"، "وجهة نظر"، "ماما أمريكا".

كما شارك حسين في الكثير من الأعمال السينمائية مثل العميل 13، إعدام ميت، دماء على الأسفلت، سواق الأتوبيس، الطائرة المفقودة، المعتوه.

لم يبتعد حسين عن الأضواء بعد تقدمه في السن مثلما فعل الكثير من ابناء جيله، إلا أن عطائه استمر حتى السنوات الأخيرة في حياته، فشارك في الكثير من الأعمال السينمائية والدرامية، فقدم "جواز بقرار جمهوري"، مع هاني رمزي وحنان ترك، و"الراجل الغامض بسلامته" مع هاني رمزي أيضاً ونيللي كريم، و"كف القمر". مع المخرج خالد يوس والفنانين خالد صالح ووفاء عامر

وفي التليفزيون شارك حسين بأدوار مميزة في مسلسلات "الرحايا حجر القلوب"، "بيت الباشا"، "شمس الأنصاري"، "عرفة البحر"، "الخواجة عبد القادر".

وتوفى شعبان حسين في مساء يوم الإثنين, 22 مايو عام 2013 عن عمرٍ ناهز الـ 72 عاما أثناء تواجده في منزله ببنها وسط أسرته على إثر أزمة قلبية مفاجئة وحادة جداً.

شكل خبر وفاة شعبان حسين صدمة كبيرة للكثير من الفنانين والجمهور، كما تسبب في الهجوم الشرس على رفيق دربه محمد صبحي، لتغيبه عن حضور جنازته، إلا أن صبحي أرجع سبب غيابه، إلى اصابته بوعكة صحية نتيجة لحزنه الكبير على فقدان صديقه شعبان حسين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان