إعلان

محمد عساف يستعد للمشاركة في احتفال الشارقة بملحمة ''عناقيد الضياء''

05:59 م الإثنين 24 مارس 2014

المطرب الفلسطيني محمد عساف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مسقط ـ إيهاب مباشر:

وصل الفنان الشاب محمد عساف أمس الأول إلى إمارة الشارقة ليبدأ الاستعدادات الفنية والتدريبات المسرحية للمشاركة في الملحمة العالمية ''عناقيد الضياء'' التي تعد أضخم عمل فني مسرحي عن الإسلام.

وسيشارك عساف في 5 عروض للملحمة تبدأ في 26 مارس الجاري وتستمر حتى 4 إبريل المقبل على مسرح جزيرة المجاز في الشارقة.

وعبر محمد عساف عن سعادته الغامرة بوجوده في ''عناقيد الضياء''، وقال: ''سعيد جداً بالمشاركة في هذا العمل الفني الملحمي الضخم، بين قامات فنية كبيرة، لها تاريخها المهني الطويل، وحضورها البارز على الساحة الفنية والموسيقية العربية''.

وأشار عساف إلى أن وجود فنان فلسطيني في عمل يتناول سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، يؤكد على صدق التزام إمارة الشارقة بهويتها الإسلامية وانتمائها العربي، من خلال تواجد اسم فلسطين في عمل عن الإسلام، لتجمع بذلك بين العروبة والإسلام في ملحمة ''عناقيد الضياء''.

وقال الفنان الفلسطيني ''إن هذا العمل يشكل التحدي الأبرز له، وهو ما زال في مستهل حياته الفنية، ولكنه في نفس الوقت يعزز ثقته بنفسه، وبفضل دعم الموسيقار والملحن البحريني خالد الشيخ، وتعاون وتشجيع النجوم العرب حسين الجسمي، ولطفي بوشناق، وعلي الحجار، حيث سيسعى فريق العمل الكبير على تقديم عمل يليق بالإسلام، رسالة وحضارة، وبالشارقة، بلداً وثقافة، مؤكداً أن العمل تطلب أشهراً طويلة من التخطيط والتدريب والتجهيز، وتنقلاً بين العديد من الدول، وتبادل الخبرات مع عدد كبير من المتخصصين والخبراء في شتى المجالات الفنية والتاريخية.

الجدير بالذكر أنه شارك في التحضير لـ''عناقيد الضياء'' كوادر فنية وتقنية عالية المستوى، وتمت الاستعانة في مراحل تصويره وإنتاجه بخبراء في التاريخ الإسلامي، ومتخصصين بإعادة تمثيل المشاهد التاريخية، وفق تقنيات عالية إلى جانب الموهبة الكبيرة للموسيقار والملحن البحريني خالد الشيخ، ونخبة من الفنانين العرب، وأكثر من 200 ممثل، وسيكون إبهار الصورة والصوت والألوان والمؤثرات، العنصر الأبرز في العمل، الذي سيظل ضياؤه ماثلاً في نفوس الجمهور إلى الأبد''.

وسيتم عرض ''عناقيد الضياء'' على مسرح جزيرة المجاز المفتوح، المقر الرسمي لاحتفالات الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية، في السادس والعشرين من مارس الجاري، وقد تم تصميمه بشكل يضاهي المسارح الرومانية، فهو مسرح نصف دائري، مقام على مساحة تبلغ 7238 متراً مربعاً. ويضم مدرجات مقسمة على مجموعات تتسع لنحو 4500 متفرج، وتتوسطه منصة عرض كبيرة يعتليها الفنانون لأداء عروضهم، كما أنه مزود بنظام صوتي متطور عالي الجودة والدقة، ويضم أيضاً جسراً يربط بين شارع بحيرة خالد والجزيرة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان