إعلان

مصراوي يكشف تفاصيل أزمة علي الحجار مع الرقابة وسر منع ألبومه الجديد

09:33 م الأحد 16 مارس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أماني البربري:

ضجة جديدة تثار في الوسط الغنائي الفترة الحالية بعدما رفضت هيئة الرقابة على المصنفات الفنية إصدار التراخيص الخاصة بطرح ألبوم المطرب على الحجار حيث أرجعوا سبب التأخير لمدير الشئون القانونية بالهيئة والذي لم يوقع إلى الان على طرح الألبوم .

وعبر الحجار في تصريحات صحفية الأحد، عن دهشته لموقف الرقابة قائلا:'' وصلني خطابا يفيد برفض الرقابة إعطائي التصريح لطرح الألبوم ، وأنا لا أعلم الدافع لهيئة الرقابة وإتخاذها مثل هذا القرار'' .

وأضاف: قدمت كافة التنازلات على أغاني الألبوم من قبل المؤلفين والملحنيين وبذلك أكون قد استوفيت كل الأوراق المطلوبة ، و ليس صحيحا ما يقال حول إن هناك نقص في الأوراق المقدمة تخص حقوق الملكية الفكرية .

وأشار الحجار أن شركة صوت القاهرة التابعة للحكومة كانت هي من ستتولى إنتاج الألبوم من قبل، و تلك التنازلات كانت مقنعة بالنسبة لها، وتمت إجازتها، بينما ترفضها الرقابة في الوقت الحالي ،مؤكدا أن هناك شيئاً مش مفهوما

وأكد إنه حاليا على وشك السفر إلي دول الخليج من أجل طرح ألبومه هناك أولا حيث لديه عرضين من شركات خليجية لطرح ألبومه هناك ، قائلا '' شئ محزن ومخزي بالنسبة لي أن تثق الشركات في الخارج بأوراقي التي أقدمها وشركات بلدي ترفضها وتمنع طرح الألبوم .

يذكر أن هذه الأزمة يرجع مردودها منذ فترة حينما أصدرت الرقابة بيان لها حول منعهم إصدار ترخيص لطرح ألبوم الحجار، وقال البيان '' لا توجد أي ملحوظات رقابية على محتوى الأغاني وتمت الموافقة عليها جميعا بالفعل بتاريخ ٢٣ ديسمبر وتمت إحالة الملف للشؤون القانونية لاستيفاء الأوراق اللازمة للتصريح بصدور الألبوم، وواجهت الإدارة أزمة نقص في استيفاء بعض الأوراق تخص حقوق الملكية الفكرية بخصوص أكثر من أغنية إحداها كانت لملحن غير مصري وغير مقيم بمصر وعليه فيمكن لصاحب اللحن إما أن يوثق التنازل في القنصلية المصرية للبلد المقيم به أو أن يقوم منتج الأغاني بالحصول على وثيقة من جمعية المؤلفين والملحنين التي تحل محل التنازل في تلك الحالة وهو ما لم يحدد''.

وتابع البيان: ''وجب التنويه أن ما من صراع رقابي أو فكري على محتوى تلك الأغاني والتي تمت اجازتها بدون ملحوظات وإنما يتوقف الحصول على التصريح على إستيفاء الأوراق اللازمة وسيقوم المخرج أحمد عواض بإرسال نسخة ضوئية من الموافقة على محتوى الأغاني لنشرها، لكن وجب أن نفصل ونوضح بأن الخلاف هنا إجرائي وليس خلافًا على المحتوى '' .

ويضم الألبوم 14 أغنية منها ''معلش'' و''م الآخر'' و''عيشها متحسبهاش'' و''حبيت من سنة'' و''بقدر ع الدنيا'' و''بينا حاجات''، وكان قد تم تجديد بعضها منذ فترة، خاصة أن الألبوم تم تأجيله قبل فترة، بسبب اشتعال الأوضاع السياسية، وهو ما يتعارض مع طبيعتها الرومانسية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان