إعلان

أحمد بدير: الفن لا ينحاز لأى نظام.. والشماع: مبارك أسوأ من الإخوان

07:29 م الثلاثاء 04 فبراير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – يسرا أحمد وهاجر عبد الناصر:

قال الفنان أحمد بدير، إن الشعب المصري العظيم لن ينكسر فهو من استطاع تغيير التاريخ ، وقام بثورتين فى ثلاث سنوات ، بالإضافة إلى أنه تمكن من الإطاحة بنظام الاهل والعشيرة قائلا '' ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين'' .

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمها معرض الكتاب الدولي في دورته الـ45 بعنوان '' شهادات بين الفن والسياسة'' بحضور المخرج عصام الشماع ، وتولى إدارة الندوة الناقدة ماجدة موريس .

وأضاف بدير ، أن الفن لا ينحاز لأى نظام، وأنه دائما يعارض الأنظمة من خلال عرض الاعتقالات وامن الدولة وشخصيات رجال الاعمال الفاسدة ، مثل مسرحيته ''دستور يا اسيادنا'' التى تحدث فيها عن الانتخابات الرئاسية وجعلها بالانتخاب وليس الاستفتاء، بالإضافة إلى مسرحية '' مرسي عاوز كرسي'' والتى ناقشت تزوير انتخابات 2010 ، قائلا '' الفن دائما صورة مشرفة لمصر والفنان هو الشخص الوحيد الذى لا يستفيد من الأنظمة ويتعرض لكسير من الضغوط و الفن هو مرآة شعبه لابد أن يظهر الحقيقة ''

ومن جانبه قال المخرج عصام الشماع ، '' مقدرش أفصل الفترتين السابقتين المتمثلين فى عهد مبارك والأخوان ، فهم وجهين لعملة واحدة ، مضيفا أن مبارك أسوء من الإخوان فهو أسوء من حكم مصر ''.

وأكد الشماع ، أنه يجب الاهتمام بالفن والثقافة والتذوق للموسيقى والعلم ، مشددا على أهمية العلم فى نهوض وبناء البلاد مثل ما فعله محمد على .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان