إعلان

مؤلف ومخرج ''باب الوداع'' : الفيلم مختلف وخارج الإطار التجاري في السينما

12:50 ص الثلاثاء 18 نوفمبر 2014

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ36

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال كريم حنفي مؤلف ومخرج فيلم ''باب الوداع''، إنه الفيلم المصري الوحيد المشارك في المسابقة الدولية ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ36، مشيرًا إلى أن الفيلم استغرق تصويره 13 يومًا ولكن تم التجهيز له على مدار 4 سنوات، لما واجه العمل من مشكلات إنتاجية حيث شارك في إنتاج الفيلم كل من عمل به إلى جانب المنحة التي جاءت إليهم من قبل وزارة الثقافة.

وأضاف حنفي، خلال حواره مع الإعلامي محمود الورواري ببرنامج الحدث المصري المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء الاثنين، أن الفيلم يمثّل تجربة خاصة؛ لأن عائلته شهدت الكثير من الوفيات لذا أراد أن يعكس حالة الحزن والاغتراب والاشتياق من خلال هذا الفيلم.

وأشار مؤلف ومخرج فيلم ''باب الوداع'' إلى أن الفيلم اعتمد بجانب مضمونه ونوعيته المختلفة على النواحي البصرية سواء في الديكورات وحركة الكاميرا وغيرها من العناصر البصرية، موضحًا أن الفيلم يعتبر خارج الإطار التجاري الرابح في السينما، لافتًا إلى أنه من غير الصحيح أن نحكم على الجمهور أنه لن يعجب بهذا النوع من السينما قبل أن نجرب ذلك ونعطي للفيلم نفس الإمكانيات المتاحة للفيلم التجاري.

وتابع أن أحداث فيلم ''باب الوداع'' تدور حول شاب يعيش مع والدته وجدته بعدما هجرهم الأب، وهو ما دفع الأم لعزله عن العالم الخارجي خوفًا منها أن يتركها كما فعل أبوه، ولكن الشاب يحلم باكتشاف العالم فهل ستقف أمه بين وبين أحلامه، لافتاً إلى أن الفيلم يعتمد بالأساس على تعبيرات الوجه فقط.

من جانبه، قال منتج الفيلم المخرج مجدي أحمد علي إنه تحمس لإنتاج الفيلم وآمن بفكرته، معتبرًا أن الجمهور لا بد وأن يبدأ في تدريب نفسه على ذوق جديد للشباب المطّلع على الثقافات العالمية المختلفة، وأنه لا بد للسينما المصرية من الاقتراب من أفكار جديدة، ودعم مثل هذه التجارب والوقوف إلى جانب صانعيها.

تجدر الإشارة إلى أن الفيلم بطولة الفنانة سلوى خطاب، والفنان الشاب أحمد مجدي، ومن انتاج المخرج مجدي أحمد علي ودعم إنتاج من وزارة الثقافة المصرية والموسيقى لراجح داود وهو فيلم روائي طويل مدته 65 دقيقة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان