إعلان

إيمان العاصي: مصطفى شعبان أبدع في ''أمراض نسا''.. والسينما تحتاج لـ''الخلبوص'' (حوار)

10:47 ص الجمعة 03 أكتوبر 2014

محرر مصراوي مع الفنانة إيمان العاصي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار- حسين الجندي:

فنانة شابة، تذكرك ملامحها البريئة بنجمات زمن الفن الجميل، وهي الملامح التي تحرص على ألا تحصرها في إطار واحد من حيث طبيعة الأدوار، هي الفنانة إيمان العاصي التي تشهد السينما خلال الفترة الحالية إنطلاقة جديدة لها، حيث تشارك الفنان حمادة هلال بطولة فيلمه الجديد ''حماتي بتحبني''، كما تستعد لتصوير فيلم جديد مع الفنان محمد رجب، ''مصراوي'' التقى إيمان لتحدثنا عن أعمالها ورأيها في المشهد الفني والسياسي...

حدثينا عن تجربتك التليفزيونية الأخيرة ''أمراض نسا''؟

تجربة مختلفة تماماً عما قدمته من قبل، وأنا سعيدة جداً بهذه التجربة، وحاولت من خلالها تغيير آدائي وأدواري السابقة، ونوعاً ما أعتقد أنني وصلت إلى تقديم شيء مختلف، رغم أنه دور صعب وأخذ مني مجهود كبير.

لماذا وافقتي علي العمل في ''أمراض نسا'' رغم الإنتقادات التي توجه لمصطفي شعبان ؟

الفنان مصطفى شعبان قدم شخصية مختلفة تماماً عما قدمه من قبل، وهي شخصية الطبيب، وأنا لا أخاف من تقديم أي عمل مع أي فنان، فأنا أقدم دوري وأركز في الشخصية التي أقدمها، ومصطفى شعبان لديه جمهور وله نسبة مشاهده عالية جداً، وفي النهاية فأنا أقرأ دوري فقط ولا أقرأ دور الفنان، وبالطبع هذا المسلسل استفدت كثيراً منه وخاصة أنني أضفت إلي رصيدي الفني دور مختلف.

كيف تري إيمان العاصي الدراما التليفزيونية في رمضان الماضي ؟

كان هناك تجديد، ونوع من الدراما المميزة التي تقدم رسالة فنية محترمة، واتمنى أن نقدم أفضل وأكثر من ذلك، لكن هناك شيء لفت إنتباهي في هذا الموسم، وهو أن الدراما المصرية بدأت تعتمد علي البطولات الجماعية، وخاصة النجوم الشباب وانتهت كلمة النجم الأوحد، وبالدليل أن هناك أكثر من قناة بدأت تعرض هذه الأعمال مرة أخري، حتي بعد انتهاء الموسم، وأري أن ذلك سيُحدث تطوراً في الدراما المصرية، وهو ما يجعلني أتمني المشاركة في عمل جماعي .

بعض الأعمال التليفزيونية بدأت تأخذ نفس سياق الأعمال التركية، وخاصة في عدد الحلقات، التي تصل لأكثر من 50 حلقة، هل ذلك يؤثر بالسلب علي الدراما المصرية؟ وهل يعتبر تقليد للدراما التركية؟

لا، لا يمكن أن نقول عليها تقليد، ولكن في الفترة الأخيرة ظهر شئ إيجابي، وهو موسم ما قبل رمضان، والذي من الممكن أن نعرض فيه بعض الأعمال، ولا يمكن أن يتم حصر الدراما في موسم واحد أو شهر رمضان فقط، ولكن لابد أن يكون هناك بديل، ومن هنا يتم توزيع الموسم علي عدد الأعمال.

أما عن زيادة الحلقات مثل الأعمال التركية، فأنا أري أنه طالما الورق والسيناريو يتطلب ذلك فلا مانع، ومادامت الأحداث مشوقة ويتابعها الجمهور، فذلك يعتبر نجاح لهذه الفكرة سواء كانت مأخوذة، أو جديدة علي الفن المصري.

ننتقل إلي السينما، حدثينا عن فيلمك الجديد ''حماتي بتحبني'' الذي سيُعرض خلال عيد الأضحى ؟

السينما بالنسبة لي هي الهدف الأساسي، وأستعد الآن لأرى ردود الأفعال لفيلمي الجديد، الذي سيُعرض في دور السينمات خلال يومين بموسم عيد الأضحي، وهو فيلم ''حماتي بتحبني'' مع النجمة ميرفت أمين، وهي شخصية واكبت أكثر من جيل، وتحتاج الي مقدمة كبيرة لأتحدث عنها، فهي فنانة تقدم لنا الجديد دائماً، وكان من أهم طموحاتي التعامل معها وبفضل الله تحقق هذا الحلم، أما عن حمادة هلال فهو نجم خلوق محترم بكل المقاييس، وسعدت جداً بالعمل معه، وبإذن الله ستتكرر مرة أخري.

هل ترين أن المطرب حمادة هلال تمكن من النجاح في التمثيل مثل الغناء؟

بالفعل، فأنا أعتبره فنان موهوب جداً، فعلي قدر نجاحه في الغناء، استطاع التفوق في التمثيل أيضاً، والدليل على ذلك أنه  مازال يقدم أفلام، وتلقى إقبال من الجمهور.

حدثينا عن فيلم '' الخلبوص'' مع الفنان محمد رجب ؟

هو فيلم رومانسي كوميدي، ومختلف تماماً، فيلم تحتاجه السينما المصرية في الفترة المُقبلة، أما عن الدور الذي أقدمه، فلا أريد التحدث عنه، ولكن أعد جمهوري بأن أقدم شئ يحترم أذواقهم.

هل دخولك في هذه الفترة بعملين سينمائيين يُنسيكي الدراما التليفزيونية؟

بدأت حياتي الفنية من خلال الدراما التليفزيونية، ولن أنساها لأنها لها مذاقها الخاص، ومن خلالها يدخل الفنان كل بيت، ويصل إلى عقل المشاهد سريعاً .

كيف تري إيمان العاصي كمواطنة مصرية الظروف السياسية الآن ؟

أنا غير راضية عن الحالة السياسية في الوقت الراهن، وأتمني أن يكون هناك تغيير حقيقي، وأعلم أن التغيير لن يأت مرة واحدة وسيأخذ بعض الوقت، ولكن لابد أن تكون هناك بوادر أمل، أو أمور جذرية أنتظرها من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وخاصة في الوزارات، ليتغير حال المواطن المصري للأفضل على كافة المستويات.

رسالتك الأخيرة لجمهورك في مصر وخارجها بمناسبة عيد الأضحي ؟

أقول لجمهوري كل سنة وأنتم طيبين، ويارب العيد هذا العام يعود عليكم بالخير والصحة والأمان والاستقرار.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان