إعلان

حوار- أحمد فهمي: لم نخف من الإخوان في ''الداعية''.. وألبوم ''واما'' قريبًا

12:08 م الثلاثاء 07 يناير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار ـ محمد طعيمة:

عرفه الجمهور من خلال فريق ''واما'' الذي ظهر فجأة بأغاني مؤثرة جعلت له جماهيرية كبيرة في مصر والوطن العربي، وذلك قبل أن يتجه للتمثيل ويقدم العديد من الأعمال الفنية بين السينما والتليفزيون وتقديم البرامج.. إنه الفنان أحمد فهمي والذي كرّم مؤخراً كأفضل ممثل دور ثاني عن مسلسل ''الداعية''.

في البداية ما هو إحساسك بعد تكريمك كأفضل ممثل دور ثاني عن مسلسل ''الداعية''؟

لا أستطيع أن أصف لك كم السعادة عندما تم تكريمي من مهرجان ''الفضائيات العربية'' عن دور الشيخ حسن'' الذي قدمته في مسلسل الداعية، وذلك لأن هذا المسلسل تحديداً له وقع خاص في نفسي، فمن ناحية كانت الشخصية جديدة تماماً عليّ، ولم يسبق لي تقديمها، إلى جانب أن المسلسل ككل كانت علامة فارقة فهو المسلسل الوحيد الذي تنبأ بثورة 30 يونيو قبل وقوعها، ورصد جرائم الإخوان وقت أن كانوا في الحكم.

المسلسل تم العمل فيه وقت حكم الإخوان.. ألم تخافوا من ردة فعلهم؟

بالفعل بدأنا العمل في المسلسل أيام حكم الإخوان ولم نخف، وكان همنا أن نكشف حقيقة جماعة الإخوان، وأخطاء تيار الإسلام السياسي، وكيف يتم استخدام الدين الحنيف في خدمة أغراضهم ومطامعهم في السلطة، والحمد لله نجحنا في هذا، والفضل يعود للدكتور مدحت العدل الذي كان مصمماً على خروج المسلسل للنور حتى ولو كلفه الأمر عمره، ونحن شاركناه في ذلك، لأننا أصحاب قضية.

خلال فترة تصوير المسلسل كنت تقوم بتصوير حلقات برنامجك ''Arab Idole''.. كيف تمكنت من التوفيق بينهما؟

كان مجهوداً كبيراً وخارقاً، أن أقوم بتصوير مشاهد المسلسل في مصر، والبرنامج في لبنان، وللأمانة فالفضل يرجع للمخرج محمد العدل الذي وفق مشاهدي لأنني في هذا التوقيت كنت قد ربيت ذقني من أجل دور ''الشيخ حسن'' الداعية الانتهازي، وأنقصت وزني أكثر من عشر كيلو جرامات، والحمد لله بعد عرض المسلسل شعرت بالسعادة لأنني تمكنت من النجاح في المسلسل وفي نفس الوقت لم أقصر تجاه البرنامج.

وبمناسبة البرامج.. ما سر موافقتك على المشاركة في برنامج'' هو ولا هي'' مع رزان مغربي؟

لعدة أسباب، أولها أن هذا البرنامج يختلف تماماً عن تجربة ''أراب آيدول''، فهو لا يهدف إلى اكتشاف المواهب الجديدة، وإنما نستضيف أبرز نجوم الغناء والتمثيل، سواء في مصر أو الوطن العربي، والتجربة جديدة بالنسبة لي، وأتمنى أن تضيف إلى رصيدي الفني.

لو تحدثنا عن أحمد فهمي المطرب.. ترى ما سر اختفاؤه؟

ليس هناك اختفاء، ولكنه مجرد انشغال بأكثر من عمل فني، والحمد لله انتهيت مؤخراً مع أعضاء فريق ''واما'' أصدقائي محمد نور، وأحمد الشامي، ونادر حمدي من تسجيل كافة أغاني ألبومنا الجديد، وننتظر فقط الوقت المناسب لطرحه في الأسواق.

وفي نهاية اللقاء.. ما الجديد لديك؟

لدي الآن أكثر من سيناريو بين سينما وتليفزيون، أقوم بقراءتهم ولكني لم أحدد حتى الآن ما سأختاره.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان