إعلان

فنانو مصر يحييون ليالي مهرجان ''الفجيرة'' بالإمارات

01:39 م الأحد 26 يناير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفجيرة - ( د ب أ)

يشارك مجموعة كبيرة من الفنانين المصريين والعرب في ليالي مهرجان الفجيرة الدولي السادس للمونودراما، منهم عزت أبو عوف وشريف منير وهاني رمزي وخالد صالح وسامح الصريطي، الى جانب هالة فاخر ونيلي كريم وفتحي عبدالوهاب، والكويتي عبد الحسين عبدالرضا والسوري اسعد فضة.

وطالب فنانون مصريون وعرب بدعم المسرح العربي، خصوصا مسرح الفنان الواحد ''المونودراما''. وأكدوا خلال مشاركتهم أن المسرح العربي في حاجة الى الاهتمام الحكومي والشعبي، ليؤدي رسالته، ويعود الى نشاطه المأمول.

وقالوا إنه رغم ''تميز شاشات التلفاز الا أن المسرح هو أيضا شاشة مرئية ترسل ويمكنها أن تستقبل''.

وقال شريف منير إنه سيتجه لتقديم عمل مسرحي، من فئة ''المونودراما'' ، في محاولة لإحياء هذا الفن في مصر.

اما الفنان فتحي عبدالوهاب فأثنى على مهرجان الفجيرة المتخصص في المونودراما، ، معتبرا ان الفجيرة تقدم بهذا المهرجان خدمة كبيرة للفن العربي، بالحفاظ على فن المونودراما عربيا وعالميا.

من جانبه، قدم الفنان المصري سامح الصريطي درعا الى رئيس المهرجان محمد سعيد الضنحاني، تقديرا من نقابة المهن التمثيلية في مصر للمهرجان ودوره في دعم الفن العربي.

وانطلقت فعاليات المهرجان يوم الاثنين الماضي بحضور نخبة من نجوم المسرح والفن الخليجي والعربي والعالمي.

ويوصف المهرجان الذي افتتحه الشيخ حمد بن محمد الشرقي حاكم امارة الفجيرة، بأنه ''أهم مهرجان للمونودراما في العالم''.

ويستمر المهرجان على مدار ثمانية ايام ويقدم مجموعة كبيرة من عروض المونودراما من بينها عرض ''البحث عن عزيزة سليمان'' لعاطف الفراية من الأردن، من إخراج أسعد فضة وأداء أمل عرفة، ومن انتاج هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام.

وعرض ''مايا '' من الجزائر تأليف وإخراج بوسهلة هواري هشام، واداء جناتي سعاد، ومسرحية ''امرأة في حالة انتظار '' من جنوب أفريقيا، كما تشارك عروض من سلطنة عمان والصين والسودان واستراليا والكويت والسويد والمانيا.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان