إعلان

بالفيديوـ خالد يوسف: غياب الشباب عن المشاركة في الاستفتاء ينذر بكارثة

03:00 م الخميس 16 يناير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عبير القاضي:

قال المخرج خالد يوسف، إن غياب الشباب عن المشاركة في الاستفتاء ينذر بكارثة والدولة هي المسئول الأول عن غيابهم، مشيراً إلى أن السؤال عن غيابهم يعد مسؤولية وطنية على كل المصريين.

وأضاف يوسف خلال حواره في برنامج "آخر النهار" على فضائية "النهار" أن الشباب هم أصحاب المصلحة الحقيقية في الوطن، وغيابهم عن الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء كارثي، مشيراً إلى أن النسبة الغالبة في المشاركة في الاستفتاء كانت الفئة العمرية ما فوق الـ 50 عاماً، وهذا له دلالات أن هناك حلقات مفقودة لابد من التحري عنها .

وتابع قائلا: " هناك الالاف من الشباب الذين شاركوا في ثورة 25 يناير يتمتعون بطهر نقاء ثوري على الاطلاق"، وغيابهم عن الدستور لاتهامهم بأنهم عملاء مستأجرين من الغرب وممولين، ويعد هذا "الجرح عميق يجب مداواته"، إذا أرادة الدولة صنع مستقبل حقيقي لمصر، لأن "العروة الوسطى ما بين ثورة 25 يناير و 30 يونيو إذا انقسم لا يستقر المجتمع نهائياً".

وأكد أن عزوف الشباب ودخولهم إلى دوائر الاحباط كارثة كبرى على الوطن، لأن المشهد القادم لابد من أن يكون طليعته شباب كما كانت في 25 يناير، والمسئولية الكبرى تقع على عاتق الحكومة الحالية، وذلك لتقاعسها على أتهام شباب الثورة بالخيانة والعمالة في وسائل الاعلام دون أن تعلق أو تدافع عنهم، ولابد على الدولة أن توقف هذه المهزلة لما بها من خروق قانونية فادحة وخرق للمبادئ الدستورية.

وطالب المستشار عدلي منصور والفريق أول عبد الفتاح السيسي وجميع القائمين على الحكومة الحاليين أن يتوجهوا بخطاب لهؤلاء الشباب وثوار يناير، وارجاع كرامتهم وازاحة هذا الجرح الغائر، لإشعارهم أنهم مازالوا منتمين للدولة المصرية، مؤكداً أهمية أجراء دعوة للحوار مع رموز الثورة من الشباب .

 

لمعرفة ومتابعة نتائج الاستفتاء على الدستور  ..اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان