إعلان

نقيب السينمائيين: اختيار خالد يوسف في لجنة الخمسين ''قرار موفق''

12:46 م الثلاثاء 10 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد عبد المجيد:

قال نقيب السينمائيين مسعد فودة، أن اختيار المخرج خالد يوسف كان قرارًا موفقا لدى السينمائيين، قائلًا : ''لذلك قمت بحضور اجتماع النقابات الفنية الثلاثة من أجل اعلان دعمي ليوسف عضو لجنة الخمسين المكلفة بتعديل الدستور''.

ونفى فودة في تصريحات لـ''مصراوي'' على هامش الاجتماع، اعتراضه على اختيار خالد يوسف، مشيرًا إلى أن الاعتراض كان على عدم أخذ مؤسسة الرئاسة بعين الاعتبار للترشيحات التي تقدم بها الفنانين أثناء عملية تشكيل لجنة الخمسين.

واستبعد مسعد فودة فكرة فرض ''يوسف'' على الفنانين من جهة سيادية كبرى، قائلا: ليس لدى علم بهذا الامر، لافتا إلى استحالة صحة هذا الكلام.

وتابع فودة أن الاجتماع الذى عقده اتحاد النقابات الفنية كان تشاوريا أكثر منه لتقديم اقتراحات أو مطالب محددة، مشيرا إلى أن هناك اجتماعات اخرى سوف تتم فى الفترة القادمة.

واستطرد قائلا ان الجلسة خرجت ب9 توصيات اهمها التقدم بطلب إلى رئيس الجمهورية المؤقت عدلى منصور باصدار اعلان دستورى مكمل يتم العمل به خلال الفترة الانتقالية، وأن تقوم لجنة الخمسين الحالية باعداد دستور جديد بدلا من دستور 2012 الذى يستعدون لتعديله، مرجعا السبب لان دستور الاخوان مقدم ضده طعون لم يتم البت فيهما بعد من قبل القضاء، ومن الممكن بعد اجراء التعديلات ان يحكم ببطلان الدستور فتضيع اعمال اللجنة هباء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان